logo

اعتقال 9 مقدسيين بشبهة تجنيد نشطاء لحركة حماس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-07-2022 07:44:51 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:21

اعتقلت الشرطة ، 9 مقدسيين بشبهة تجنيد نشطاء لحركة حماس، ومن المقرر ان يتم تقديم لوائح اتهام بحقهم. وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل

للإعلام العربي، وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه: " أجرت الوحدة المركزية لشرطة لواء  القدس وجهاز الأمن العام- الشاباك، تحقيقًا في الأسابيع الأخيرة بشأن شبهات لإرتكاب جرائم أمنية. كشف التحقيق عن أن المشتبه بهم عملوا على تجنيد نشطاء في صفوف "حماس" في أحياء شرقي القدس. وفي إطار التحقيق، تم إلقاء القبض على 9 مشتبهين, في الأسابيع الأخيرة في جميع أنحاء  مدينة القدس على يد افراد شرطة سريين إلى جانب افراد من وحدة مكافحة الشغب - اليسام في شرطة لواء القدس وقوات من حرس الحدود. حيث تم إلقاء القبض على بعض المشتبه بهم في منازلهم والبعض الآخر أثناء سفرهم".

وأضاف البيان: " يظهر التحقيق الذي أجراه الشاباك والشرطة أن المشتبهين كانوا على اتصال مستمر مع عناصر حماس المتواجدة خارج الدولة، أثناء توجيههم وتمويلهم مالياً من تلك العناصر، بهدف تحفيز النشاط المنسوب إليهم وتجنيد المزيد من النشطاء في شرقي  القدس. وأثناء التحقيق والإجراءات التي تمت ، تم ضبط بعض المشتبهين وبحوزتهم أدلة تربطهم بما نسب إليهم.  تم تمديد اعتقال المشتبهين في المحكمة من وقت لآخر وذلك على ذمة التحقيق. بعد بناء قاعدة أدلة ، من المتوقع أن تقدم النيابة العامة لواء  القدس لائحة الاتهام الأولى ضد المشتبه به الرئيسي وهو من سكان شرقي المدينة في الأربعينيات من عمره.  هذا ويستمر التحقيق مع مشتبه بهم إضافيين، ومن المتوقع في الأيام المقبلة تقديم لوائح اتهام إضافية كجزء من هذه القضية". إلى هنا نص البيان.


تصوير الشرطة