logo

هدم منزلي منفذي عملية أريئيل يحيى مرعي ويوسف مرعي

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-07-2022 04:22:48 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:21

قامت قوات من الجيش الإسرائيلي وبالاشتراك مع قوات من حرس الحدود بهدم منزلي منفذي عملية أريئيل في أواخر شهر نيسان ، والتي قتل خلالها فياتشسليف جولف .

وأفاد الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت انه " تم هدم  منزلي منفذي العملية يحيى مرعي ويوسف مرعي بعد ان رفضت المحكمة العليا الاستئناف الذي تقدمت به عائلتا منفذي العملية لمنع الهدم  . وخلال عملية الهدم قام المئات من الفلسطينيين بالقاء الحجارة واطلاق المفرقعات باتجاه قوات الجيش وشرطة حرس الحدود والتي ردت باستعمال وسائل تفريق المظاهرات " .

وأضاف بيان الناطق بلسان الجيش : " بالمقابل قامت قوات من الجيش بالعمل في عدة مناطق في الضفة لاعتقال مطلوبين لأجهزة الأمن  وتم اعتقال مشتبهين من بلدة بيت فجر ومشتبهين آخرين من مخيم الدهيشة حيث وقعت هناك مواجهات بين قوات الجيش والسكان المحليين ". 

وأنهى البيان : " قوات الجيش اعتقلت مطلوبين كذلك من عدة بلدات في الضفة وتم القاء حجارة من قبل السكان المحليين ولم تقع إصابات في صفوف جنود الجيش الإسرائيلي . مجمل عدد المعتقلين وصل الى 10 والذين تم نقلهم للتحقيق لدى قوات الامن الإسرائيلية " . الى هنا نص بيان الجيش الإسرائيلي.



تصوير الجيش