logo

أمريكا تحرز ذهبية التتابع أربعة في 400 متر للرجال

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-07-2022 09:28:57 اخر تحديث: 18-10-2022 08:12:14

يوجين (أوريجون) (تقرير رويترز) - حافظت الولايات المتحدة على هيمنتها على سباق التتابع أربعة في 400 متر بعد فوزها بمنافسات الرجال في ختام بطولة العالم


الفريق الأمريكي (من اليسار) برايس ديدمون ومايكل نورمان وتشامبيون أليسون وإليجا جودين بعد الفوز بسباق التتابع أربعة في 400 متر في ختام بطولة العالم لألعاب القوى في يوجين يوم الأحد - (Photo by Ezra Shaw/Getty Images)

 لألعاب القوى في يوجين بولاية أوريجون.
وحققت أمريكا الذهبية للمرة الثامنة في آخر تسع نسخ ببطولة العالم، والعدد ذاته في آخر عشر نسخ للأولمبياد.
وشارك إليجا جودين وبرايس ديدمون بالإضافة إلى مايكل نورمان، المتوج بذهبية 400 متر في البطولة، وتشامبيون أليسون وحافظ كل منهم على الصدارة وأنهوا السباق في دقيقتين و56.17 ثانية.
ونالت جاميكا الفضية للمرة الثانية على التوالي، بينما ذهبت البرونزية إلى بلجيكا بقيادة كيفن بورليه في مشاركته السابعة ببطولة العالم.
وحققت اليابان زمنا قياسيا آسيويا وبلغ دقيقتين و59.51 ثانية لتنهي السباق في المركز الرابع.
وقال نورمان الحاصل مع ديدمون على ذهبية السباق ذاته في أولمبياد طوكيو العام الماضي "شعور رائع.
"إليجا كان رائعا في الجزء الأول، وحدد الإيقاع لنا، وكان يجب علي ضمان تقديم عصا التبادل بشكل جيد إلى برايس لمواصلة الأداء القوي. أنا سعيد حقا بالميدالية وبالفريق".
وكال ديدمون المديح للجماهير الأمريكية في الملعب.
وأضاف "في طوكيو كانت هناك أصوات افتراضية للجماهير، الأمر كان غريبا لكنه ساعدنا بالتأكيد. تبادل العصا كان سلسا والسرعة كانت جيدة وأيضا التوقيت، أعني أننا شعرنا أننا جئنا لتحقيق الفوز".