logo

مو تصمد أمام هجوم هودجكينسون لتفوز بذهبية 800 متر

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-07-2022 09:21:52 اخر تحديث: 18-10-2022 08:12:32

يوجين (أوريجون) (تقرير رويترز) - أضافت الأمريكية أثينج مو ذهبية سباق 800 متر ببطولة العالم لألعاب القوى إلى سجل انتصاراتها، حيث تعاملت العداءة البالغ عمرها 20


الأمريكية أثينج مو بعد الفوز بذهبية سباق 800 متر ببطولة العالم لألعاب القوى يوم الأحد - (Photo by Andy Lyons/Getty Images for World Athletics)

 عاما مع هجوم البريطانية كيلي هودجكينسون بذكاء.
وانطلقت مو قبل 300 متر من النهاية، لكن هودجكينسون، التي نالت فضية أولمبياد طوكيو خلف العداءة الأمريكية أيضا، جاراتها وعندما ابتعدت مو قليلا عن الخط الداخلي استغلت العداءة البريطانية الأمر ووضعت نفسها في هذه الفجوة.
لكن مو أعادت التمركز وأبقت كتفها أمام منافستها البالغ عمرها 20 عاما، وأغلقت أمامها الباب لتفوز بزمن دقيقة واحدة و56.30 ثانية بفارق 0.08 ثانية عن هودجكينسون.
ونالت الكينية ماري مورا البرونزية محققة أفضل زمن شخصي لها وهو دقيقة واحدة و56.71 ثانية.
وقالت مو التي أكملت يوما للذكرى بعد حصد أمريكا جائزة النسخة الأولى من بطولة الفرق من سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي "كان سباقا سريعا، وأحب المنافسة ضد سيدات يملكن سرعة.
"أردت الحفاظ على مستواي هذا العام واستكمال الانتصارات التي حققتها. اليوم الأمر كان صعبا قليلا لكن من الرائع فعل ذلك في بلادي. الجماهير مذهلة".
وقالت هودجكيسنون إنها كانت تعتقد أنه يمكنها تجاوز مو في آخر 100 متر.
وتابعت "حاولت من الداخل لكن المساحة لم تكن كافية. ركضت على الخط وقدمت كل ما لدي، وأنا سعيدة بتحقيق فضية بطولة العالم. كنت قريبة لكن ما حدث فقد حدث، وأنا فخورة بمنح نفسي هذه الفرصة".
وأضافت "أثينج رياضية مذهلة. ما زلنا في العشرين من عمرنا وأمامنا العديد من الأعوام، وسنلتقي على منصة التتويج ببطولة العالم مرة أخرى".