logo

الدنمركي فينجارد يفوز لأول مرة بسباق فرنسا للدراجات

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-07-2022 18:24:06 اخر تحديث: 18-10-2022 08:15:13

باريس (تقرير رويترز) - أحرز الدنمركي يوناس فينجارد لقب سباق فرنسا للدراجات لأول مرة بعد ختام المرحلة 21 والأخيرة يوم الأحد، ليكمل انتصاره المنتظر بعد التفوق


الدنمركي يوناس فينجارد يحتفل بعد فوزه بلقب سباق فرنسا للدراجات لأول مرة بعد ختام المرحلة 21 والأخيرة اليوم الأحد -(Photo by YOAN VALAT/POOL/AFP via Getty Images)

  قبل ذلك في آخر المراحل الجبلية على تادي بوجاتشر.
وجاء تتويج فينجارد البالغ عمره 25 عاما، والذي كان يعمل منذ خمس سنوات في مصنع لتعبئة الأسماك خلال فترة الصباح وقبل المران بعد ذلك، بعدما احتل المركز الثاني بشكل مفاجئ العام الماضي.
وأنهى فينجارد التنافس يوم الأحد عند قصر الإليزيه في مجموعة تضم البلجيكي ياسبر فيليبسن الفائز بالمرحلة الأخيرة على حساب الهولندي ديلان جرونيفيجن والنرويجي ألكسندر كريستوف صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب.
وقال فينجارد بينما كان يحمل ابنته فريدا ويحظى بتحية المئات من مشجعي الدنمرك عند قصر الإليزيه "هذا أمر كبير جدا بالنسبة لي. هذا أمر مذهل".
وأضاف "واحدة من أهم التجارب في مسيرتي هي بدء سباق فرنسا في الدنمرك. كانت لحظة مهمة. وضعنا خطة ونفذناها بنسبة 100 بالمئة. شكرا لكل أعضاء الفريق... كانت رحلة مذهلة وحققنا النجاح أخيرا".
وكان فينجارد قد قطع خطوة مهمة نحو التتويج بفوزه بالمرحلة العاشرة عندما نجح هو وزميله بريموش روجليتش في شن هجوم على بوجاتشر، ما تسبب في تعثره خلال مرحلة الصعود لقمة كول دو جرانون.
وقلص بوجاتشر الفارق بعد ذلك لكن فينجارد نجح بمساعدة فريقه جامبو-فيسما في مواصلة احتواء المتسابق السلوفيني، وانتزع البطل الجديد الأفضلية في التتويج عندما فاز بآخر مرحلة جبلية في هوتاكام.
وفي النهاية نجح فينجارد، الذي خطف الأضواء العام الماضي، في إنهاء الترتيب العام لسباق فرنسا متقدما على بوجاتشر.
وأنهى البريطاني جيرينت توماس، الفائز بالسباق في 2018، التنافس في المركز الثالث في الترتيب العام. وتأثر السباق بجائحة كوفيد-19، حيث انسحب 17 متسابقا بسبب الإصابة بفيروس كورونا.