logo

لوكلير يلوم نفسه بعد التعرض لحادث في سباق جائزة فرنسا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-07-2022 17:51:41 اخر تحديث: 18-10-2022 08:15:17

(تقرير رويترز) - ألقى شارل لوكلير سائق فيراري باللوم على نفسه يوم الأحد في التعرض لحادث في سباق جائزة فرنسا الكبرى ببطولة العالم فورمولا 1


شارل لوكلير سائق فيراري - (Photo by Peter J Fox/Getty Images)

 للسيارات، لتتقلص آماله في المنافسة على اللقب.
وصرخ السائق القادم من موناكو بسبب شعوره بالغضب والإحباط عبر دائرة الاتصال الداخلية بعد أن استدارت السيارة في المنعطف واصطدم بحاجز الإطارات في اللفة 18 من أصل 53 لفة.
وكان لوكلير يتصدر السباق بعد الانطلاق من المركز الأول، ورغم أنه حافظ على موقعه بالمركز الثاني في ترتيب بطولة العالم، فإنه بات يتأخر بفارق 63 نقطة عن ماكس فرستابن سائق رد بول الذي فاز بالسباق وعزز تصدره قبل آخر عشرة سباقات في الموسم.
وقال لوكلير لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "هذا خطأ. كنت أقول إني أقدم أفضل مستوياتي خلال مسيرتي، لكن إذا واصلت ارتكاب هذه الأخطاء، فلن تكون هناك فائدة من الأداء بهذا المستوى العالي. أنا أفقد الكثير جدا من النقاط".
وأضاف "نحن من المرجح أن نكون أصحاب أفضل سيارة على الحلبة اليوم، لذا إذا خسرنا اللقب بفارق 32 نقطة في نهاية الموسم، فإني سأعرف كيف حدث ذلك".
وتابع "هذا أمر غير مقبول. كنت أحتاج إلى التغلب على مثل هذه الأشياء. بالنسبة لي فهذا خطأ.. هذه بداية صعبة للأسبوع".
وواصل سائق فيراري "لقد ارتكبت الخطأ في التوقيت الخاطئ".
وتسبب الحادث في دخول سيارة الأمان بشكل فوري، وتم إزالة السيارة وإصلاح الحاجز.
وهذه ثالث مرة يخرج فيها لوكلير من سباق وهو متصدر خلال الموسم الحالي بعد سباقي إسبانيا وأذربيجان.
وانطلق لوكلير من الصدارة يوم الأحد للمرة السابعة بالموسم، لكنه فاز بسباقين فقط منها، ليفقد بذلك الكثير من النقاط السهلة.