logo

ساينز وماجنوسن ينطلقان من آخر مركزين بجائزة فرنسا الكبرى

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-07-2022 10:25:42 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:59

(تقرير رويترز) - سينطلق الإسباني كارلوس ساينز سائق فريق فيراري والدنمركي كيفن ماجنوسن سائق هاس من المركزين الأخيرين في سباق جائزة فرنسا الكبرى

 
الإسباني كارلوس ساينز سائق فريق فيراري - (Photo by Peter J Fox/Getty Images)

 على حلبة لو كاستوليه يوم الأحد بعد معاقبتهما بسبب تغيير مكونات في المحرك تتجاوز الحد المسموح به.
وقبل جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة للسباق يوم السبت قال الاتحاد الدولي للسيارات إن فريقي هاس وفيراري استبدلا أجزاء من المحرك في سيارتيهما تتجاوز الحد المسموح به خلال الموسم ما يعني تعرضهما لعقوبات تلقائية.
وعوقب ساينز الفائز بسباق جائزة بريطانيا الكبرى في الجولة قبل الماضية وصاحب المركز الرابع في الترتيب العام لقائمة السائقين بالتأخير 10 مراكز عند الانطلاق بعد تغيير أجزاء في محرك سيارته قبل مشاركته في التجارب الحرة يوم الجمعة التي تفوق فيها على الجميع.
وكان من المتوقع أن يخضع ساينز للمزيد من عقوبات التأخير بسبب تغيير أجزاء أخرى من المحرك بعد اشتعال النار في محرك سيارته في جائزة النمسا الكبرى في الجولة الماضية قبل أسبوعين.
وعن سائق فريقه قال ماتيا بينوتو رئيس فريق فيراري لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "التجاوز دائما صعب لكنه يتميز بالسرعة. يمكن أن يقدم سباقا جيدا.
"أعتقد أن تركيزه منصب على تقديم أداء جيد ومحاولة الحد من تأثير العقوبات".
ويسعى فريق فيراري للفوز بالسباق الثالث على التوالي بعد فوز سائقه شارل لوكلير القادم من موناكو في الجولة السابقة في النمسا مباشرة بعد فوز ساينز في حلبة سيلفرستون البريطانية.
ويستخدم فريق هاس محركات فيراري أيضا.