logo

جولة في أعماق خليج ايلات: شعاب مرجانية وأسماك بكل الألوان

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-07-2022 06:13:25 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:21

في مشهد خلاب يخطف الانظار، وثقت عدسة دورون بروش ، المتطوع في سلطة الطبيعة والحدائق، الشعب المرجانية وهي تزين اعماق البحر وكأنها غابات وحدائق غناء

تحت سطح الماء، في خليج إيلات خلال اليومين الماضيين.
كما ووثق المتطوع في سلطة الطبيعة والحدائق الحيوانات والنباتات البحرية تحت سطح مياه البحر، وكأنه عالم غامض باكمله يعيش تحت الماء.، ومن بين من بين الحيوانات والنباتات  التي تم تسجيلها الليما (شعاع الشريط ذو النقط الزرقاء) ، سمكة الجيتار العملاقة ، الأخطبوطات ، والاسماك الصخرية المرجانية وغيرها من الحيوانات.
ويقول اساف زابولوني من سلطة الطبيعة والحدائق في ايلات: "يعد خليج إيلات موردًا طبيعيًا فريدًا له أهمية كبيرة على الصعيدين الوطني والدولي. هذا هو المكان الوحيد في إسرائيل الغني بالشعاب المرجانية وأكثرها تنوعًا في العالم. بفضلهم ، تعد مدينة إيلات مركز جذب للعديد من السياح ومحبي الطبيعة من إسرائيل وحول العالم. في عام 2018 ، دخلت إيلات قائمة أجمل مدن الخليج في العالم ، مما عزز مكانتها كمدينة سياحية عالمية ووجهة مفضلة لقضاء الإجازات. يحتوي خليج إيلات على شعاب مرجانية متنوعة وملونة تشكل نقطة جذب للعديد من السياح الذين يأتون إلى إيلات لمشاهدة مجموعة متنوعة من الشعاب المرجانية والاستمتاع بها ، على غرار البلدان الأخرى التي تتمتع بشعاب مرجانية مذهلة".
 


تصوير دورون بروش - سلطة الطبيعة والحدائق