logo

لابورت يمنح فرنسا أول فوز لها بمرحلة في النسخة الحالية لسباق فرنسا للدراجات

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-07-2022 14:03:21 اخر تحديث: 18-10-2022 08:20:39

كاور (فرنسا) (تقرير رويترز) - أنهى الفرنسي كريستوف لابورت فترة صيام طويلة لبلاده عن الفوز بمراحل في سباق فرنسا للدراجات بانتصاره في المرحلة 19 بعدما


متسابق الدراجات الفرنسي كريستوف لابورت يحتفل بفوزه بالمرحلة التاسعة عشر بسباق فرنسا للدراجات يوم الجمعة - (Photo by MARCO BERTORELLO/AFP via Getty Images)

  شن هجومه في الوقت المناسب يوم الجمعة ليدخل بعض الفرحة على عشاق الرياضة في بلاده لأول مرة منذ أكثر من عام.
وينافس لابورت ضمن فريق جامبو-فيسما الذي يفاخر بوجود صاحب القميص الأصفر ومتصدر الترتيب العام الدنمركي يوناس فينجارد والمتسابق البلجيكي البارز فاوت فان آرت بين صفوفه.
ونجح المتسابق الفرنسي في تضييق الفارق الضئيل مع ثلاثي المقدمة في الجزء الأخير من المرحلة المثيرة قبل أن يتخطاهم في آخر 300 متر من المرحلة 19.
وحل البلجيكي ياسبر فيليبسن ثانيا بينما جاء الإيطالي ألبرتو داينيزي ثالثا وكلاهما بفارق ثانية واحدة خلف لابورت.
وامتدت المرحلة 19 لمسافة 188.3 كيلومتر من كاستيلنو-مانواك إلى كاور يوم الجمعة.
واحتفظ فينجارد بالقميص الأصفر حيث يتصدر الترتيب العام بفارق مريح يبلغ ثلاث دقائق و26 ثانية عن أقرب مطارديه قبل مرحلة الفردي ضد الساعة الأخيرة يوم السبت والتي ستكون لمسافة 40.7 كيلومتر بين لاكابيل-ماريفال وروكامادور.
وحصل لابورت المتخصص في مراحل السرعة، والذي لم يفز بأي مرحلة هذا العام، على الضوء الأخضر من المدير الرياضي للهجوم يوم الجمعة ليحقق انتصارا مستحقا بعد أن خاض المتسابقون الفرنسيون 38 مرحلة بدون أي انتصار في سباق فرنسا.
ولم يفز المتسابقون الفرنسيون بأي مرحلة منذ أن فعلها جوليان ألافيليب بطل العالم، الذي لم يشارك في نسخة العام الجاري بسبب الإصابة، في اليوم الافتتاحي لنسخة العام الماضي.