logo

شباب ‘نجوم الصحراء‘ يقومون بحملة تنظيف لمقبرة بئر السبع

من علاء ابو فواز مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-07-2022 10:55:35 اخر تحديث: 18-10-2022 07:52:07

بعد الحديث والنشر عبر شبكة الانترنت عن وجود كميات كبيرة من النفايات داخل المقبرة الإسلامية في مدينة بئر السبع، زار المكان بعض خريجي نجوم الصحراء الذين قرروا


صور من نجوم الصحراء

العمل مباشرةً من خلال منظومة الخريجين لتنظيف المقبرة، وفعلًا تواجد قرابة الثلاثين شابًا في اوقات الصباح، حيث تم   تنظيف القمامة ونقلها خارج حدود المقبرة، إغلاق الباب الغربي للمقبرة بإحكام من جديد، وتقليم بعض الأشجار الشائكة.
وقال احد الشباب المتطوعين :" بوركت الجهود وفي ميزان حسنات كل من ساهم وقدم من أدوات تنظيف من أكياس وغيرها، بارك الله في من أخبر الناس حول هذه الحالة المحزنة لمقبرة بئر السبع " .
في النهاية تحدث أدم الأسد مدير الخريجين قائلًا :" نحن ننشط على مدار العام ولا يصل للناس من أخبارنا التطوعية إلا القليل. نحن أبناء النقب نعتز بكل شاب ساهم اليوم معنا وترك مشاغله وجاء ليعطي لمجتمعه.
شكرًا لكل المشاركين والقيادة تقاس بالعمل وليس فقط بالكلمات".

"
هذه الهبَّة ليست مجرَّد نشاط تطوعيٍّ اعتياديٍّ "
وتابع قائلا لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما :"شبابُ نجوم الصَّحراء يتحرَّكون بقوَّة اليوم في نشاطٍ عاجلٍ لتنظيفِ وتأهيل المقبرة الإسلاميّة في بئر السَّبع بعد تعرِّضِها المتكرِّر للتَّخريب الآثم، والإهمال المقصود، هذه الهبَّة ليست مجرَّد نشاط تطوعيٍّ اعتياديٍّ بل إنه موقف واضح وحازم تجاه المقدَّسات الإسلامَّية وحُرمَتِها  في الجنوب.  كلُّ الاحترام والتَّقدير نُبرِقُهُ لشباب نجوم الصَّحراء على القيام بواجبهم الديني والأخلاقيِّ تجاه مقدَّساتِهم وحُرمة موتاهم".
وفي سياق منفصل، تحدث مسؤول من نجوم الصحراء ان نشاطاتهم مستمرة حيث قال :" اختتمت نجوم الصحراء قبل أيّام قليلة المخيّم الصّيفيّ لركوب الدّراجات والّذي شارك فيه طلّاب نجوم الصّحراء. المخيّم يهدف لاستغلال العطلة الصّيفيّة وتعليم الطّلّاب مهارات مفيدة ورائعة كركوب الدّرّاجات بطريقة آمنة وحصص للّغة العبرية بالإضافة إلى العديد من التّرفيه والمرح من خلال التّخييم في الطّبيعة وجلسات السّمر وإعداد الطّعام والشّواء وأيضًا العديد من المسابقات والأنشطة التّرفيهيّة الأخرى".