logo

مطار اللد | إعادة مئات الحقائب لمسافرين بعد ضياعها - قريبا ستدفعون مقابل الحقائب الصغيرة أيضا

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-07-2022 04:09:46 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:18

في ظل الازدحام الشديد في مطار بن غوريون الدولي، في الفترة الأخيرة، ومع محاولات إدارة المطار تجنيد المزيد من العمال والموظفين، للتعامل مع العدد الكبير للمسافرين


بشكل يومي، على مدار الأسبوع، تذمر كثيرون من فقدان حقائبهم وأمتعتهم، أو من وصولها بشكل متأخر.
ويقول مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما أن المشكلة المتعلقة بوصول الأمتعة والحقائب ممكن ان يلاحظها أي مسافر، فمثلا يبقى المسافرون العائدون الى البلاد فترة طويلة بانتظار خروج حقائبهم على المسار الخاص بها.


" الاكتفاء بحقيبة صغيرة الحجم "
وكانت سلطة المعابر والمطارات قد ناشدت جمهور المسافرين، اصطحاب حقيبة واحدة لكل مسافر، صغيرة الحجم - " حقيبة ترولي " - التي بالإمكان الصعود بها الى الطائرة، أولا للتخفيف من الضغط على العاملين في المطار، وثانيا لتسريع إجراءات الصعود للطائرة والمعروفة بمصطلح " التشيك ان ".


" إعادة أكثر من 1300 حقيبة "
وقال إسماعيل أبو مطير، مسؤول العلاقات العامة للمجتمع العربي في سلطة المعابر والمطارات، لموقع بانيت وصحيفة بانوراما " أنه تم في الفترة الأخيرة اعادة اكثر من 1300 حقيبة لمسافرين بعد أن تم فقدانها، أو لم يستلمها أصحابها ".
قريبا : دفع على الحقائب الصغيرة أيضا

" قريبا :  الدفع مقابل الحقائب الصغيرة "
من ناحية أخرى، أفادت مصادر إعلامية أن عددا من شركات الطيران تخطط للبدء بجباية المال مقابل الحقيبة الصغيرة " الترولي " التي كان الصعود بها الى الطائرة مشمول بسعر التذكرة، ووفقا للمعلومات فان شركة " يسرائير " ستبدأ بجباية 70 شيقل مقابل هذا النوع من الحقائب، من كل مسافر لا يقوم بعملية التسجيل " التشيك ان " عبر الانترنت.
كما قالت المصادر " ان شركة " اركياع " تخطط للقيام بنفس الخطوة.