logo

الغلاء يكوي جيوب الناس : ‘ بس ارحمونا .. الله يساعد ابو العيال ، من وين بدو يجيب ؟ ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-07-2022 13:44:46 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:18

يرى محللون ان قضية غلاء المعيشة وارتفاع أسعار المواد الأساسية مثل الخبز والحليب والبيض سيكون لها دورا مؤثرا وحاسما في الانتخابات للكنسيت القريبة، وهي الانتخابات

البرلمانية الخامسة على التوالي في غضون 3 سنوات ونصف السنة تقريبا .
من جانب اخر، يرى أهالٍ من مدينة الناصرة والمنطقة أن غلاء المعيشة لم يعد تحتمل، اذ ان اسعار السلع الغدائية والخدمات في ارتفاع مضطرد، الامر الذي يجعل معظم العائلات العربية في وضعية صعبة، لا يدرون كيف يدبرون أمورهم.
وقالت خلود طوافرة من المغار، خلال حديثها مع مراسلة موقع بانيت وقناة هلا: "كل شيء اصبح مرتفعا في هذه الحياة، وغلاء الأسعار امر لا يطاق، لا نريد شيئا سوى ان يرحمنا التجار. فعلى التجار ان يرحموا العباد ، فليس الجميع بمقدوره الشراء بهذه الأسعار".
اما وفيقة خطبا من الناصرة، فقالت: "الله يساعد أبو العيال. خاصة وان الناس أصبحت أوضاعها صعبة جدا، هناك من ليس لديه ما يجده ليأكله. لذلك يجب تخفيض الأسعار".

" هناك فئات من الناس لا تستطيع ان تواكب غلاء المعيشية "
من جانبها، قالت حنان عبود من الناصرة: "هناك فئات من الناس لا تستطيع ان تواكب غلاء المعيشية ، فهناك فئات فقيرة وهناك من تعتاشون على التأمين الوطني. وغلاء المعيشة طال كل شيء تقريبا، السلع الأساسية ، والبنزين وغيرها، كما ان العيد تصادف مع موجة الغلاء، وهذا اثر علينا في العيد ، فهناك فساتين عيد وصلت لاربعة الاف شيقل".

"ارتفاع أسعار المواد الأساسية دمار شامل لرب العائلة"
بدوره، قال عوني جبيل: "ارتفاع أسعار المواد الأساسية دمار شامل لرب العائلة، فالناس ليس معها مال، والوضع الاقتصادي سيء جدا. والشخص الذي يعتاش على راتب التأمين كيف سيكفيه الراتب لآخر الشهر. ولا اعلم كيف ستدبر الطبقة الفقيرة امورها في قادم الأيام، خاصة مع اقتراب العودة للمدارس".
من ناحيته، قال بلال متوالي: "على الناس ان تحمد الله ان بقي الوضع على ما هو عليه. لان القادم قد يكون اصعب".