logo

الجماعة الاسلامية الاحمدية تعقد اجتماعها السنوي في حيفا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-07-2022 04:16:52 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:18

عقدت في الأيام الأخيرة، وعلى مدار يومين، الجلسة السنوية للجماعة الإسلامية الأحمدية ، وذلك في مسجد الجماعة الكائن في حيّ الكبابير في حيفا .

شارك في الجلسة السنوية شخصيات من ديانات مختلفة، اذ تخلل الجلسات حوارات ونقاشات، وعرض فيلم وثائقي لشهادات مجموعة من الأحمديين، من بلاد مختلفة، حول تجاربهم الروحانية الشخصية .

" نحن في هذا الاجتماع نقدم رسالة الإسلام السمحة"
وقال محمد شريف عودة ، وهو امير الجماعة الإسلامية الاحمدية في حديث لقناة هلا وموقع بانيت : " هذا حدث مهم جداً واجتماع أسس على محض تأييد الحق واعلاء كلمة الإسلام. نحن في هذا الاجتماع نقدم رسالة الإسلام السمحة، الحل لمشاكل الناس والبلسم الشافي لعلل المجتمعات. البارحة كان لقاء مع المتحدثين باللغة العبرية من اليهود وقدمت لهم رسالة الإسلام وكيف نحقق الامن والسلام، وكان حضورا مهما جدا وشخصيات مهمة، وقلت لهم ان كل من لديه خطة أخرى لتحقيق الامن ، السلام العالمي والمحلي فليقدمها لنا. نحن نقدم رسالة الإسلام وهي العدل ، والإحسان وايتاء ذي القربى، لا بد ان نرتقي ونعطي حتى نحظى بعطاء الله عز وجل.  لو ان المجتمعات العربية تتصرف هكذا لن تسقط قطرة دم واحدة من أبناء شعبنا ".


" هناك خلل في الايمان والعمل الصالح في مجتمعنا"
وأضاف: " للأسف العنف المستشري في مجتمعنا وهذا يدل على ان هناك خلل في الايمان والعمل الصالح ..
مجتمعاتنا التي لا تنعم بالمودة والمحبة والالفة هي ليست مجتمعات إسلامية. نحن بتصرفاتنا نسيء الى الاسلام والى الله سبحانه وتعالى الذي من اسمائه السلام، كما نسيء للرسول صلى الله عليه وسلم الذي جاءنا بالسلام .. ".

"شاركت في هذا الاحتفال على مدار سنوات عديدة"
من جانبه، قال د. عمر مصالحة لقناة هلا : "هذا الحدث السنوي للجماعة الاحمدية الإسلامية في الكبابير يعقد كل سنة لتعريف الناس على الجماعة الاحمدية. شاركت في هذا الاحتفال على مدار سنوات عديدة ، وها اليوم أشارك كذلك في هذا الاحتفال الذي يحضره الكثير من رجال الدين، حيث يتحدثون خلاله عن آرائهم. الجماعة الاحمدية هي مجموعة تؤمن وتعمل على محاربة العنف بكافة اشكاله وتدعو الى التسامح التآخي والرأفة بين الناس".


" هذه الطائفة تحب السلام والتآخي وتبث المحبة وتحارب العنف"
من ناحيته، قال الشيخ حبيب حديد لقناة هلا وموقع بانيت : "أحببت هذه الطائفة الكريمة واعمل كمراقب لهم في موقعهم. من منطلق خطابات الأمير محمد الشريف زاد حبي لهذه الطائفة وهذه السنة الثالثة التي أشارك فيها على التوالي في هذا الاحتفال بدعوة من الأمير محمد الشريف. هذه الطائفة تحب السلام والتآخي وتبث المحبة وتحارب العنف من خلال بث التعاليم الدينية الصحيحة".