logo

ميس مرعي من قلنسوة تحصل على لقب الدكتوراة من جامعة يابانية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-07-2022 03:25:28 اخر تحديث: 18-10-2022 08:02:03

عادت الى البلاد، في الايام الاخيرة، الباحثة الدكتورة ميس عبد الحليم مرعي من قلنسوة بعد ان حصلت على شهادة الدكتوراة عن بحثها في موضوع


ميس مرعي - صورة شخصية

" مقاومة بعض الجراثيم للمضادات الحيوية" من جامعة تسوكوبا في اليابان .
يذكر ان الدكتورة ميس مرعي البالغة من العمر 29 عاما كانت قد انهت دراستها الثانوية بتفوق في المدرسة الثانوية الشاملة في قلنسوة، والتحقت بالجامعة العبرية في القدس لتنهي اللقب الاول واللقب الثاني بامتياز في موضوع البحث الطبي، ثم حصلت على منحة دراسية للقب الدكتوراة في جامعة تسوكوبا في اليابان، كما انها تستعد في هذه الايام للاستمرار في دراستها للحصول على شهادة البوست دكتوراة في نفس الجامعة. من الجدير بالذكر ان بحثها نشر في المجلة العلمية العالمية " nature ".

" تميز منذ الصغر "
وعرف عن ميس مرعي منذ نعومة اظفارها التفوق والتميز والموهبة العلمية والادبية، حيث انها قامت بكتابة رواية طويلة من نسج خيالها باللغة العبرية عندما كانت في الصف الثامن وهي تتقن خمس لغات بمستوى اللغة العربية.
لقد ترعرعت الباحثة ميس مرعي في أحضان عائلة داعمة نسجت في سمائها رايات العلم وأهميته في ترسيخ الهوية، فوالدها هو المربي عبد الحليم مرعي الذي شغل منصب مدير الثانوية الشاملة في قلنسوة، ووالدتها المربية الهام مرعي التي تشغل منصب مديرة مدرسة ابن رشد الابتدائية في قلنسوة.