logo

مساع في الليكود لتقليل ضرر ‘عاصفة قلادة الولاء لنتنياهو‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-07-2022 03:24:32 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:17

عقد طاقم الحملة الانتخابية لحزب الليكود، يوم أمس الاثنين، مشاورات خاصة في أعقاب ما بات يعرف بـ " عاصفة قلادة الولاء لنتنياهو ". وكانت هذه القضية

 قد بدأت بنشر مقطع فيديو، تظهر فيه المرشحة للانتخابات الداخلية لحزب الليكود، هايدي موزيس، وهي تحاول وضع قلادة ذهبية تحمل صورة نتنياهو والباسها للوزير السابق عضو الكنيست يسرائيل كاتس، الذي بدا مُحرجا وقام باعطاء القلادة لعضو الكنيست كيرن براك التي كانت تجلس بجانبه، وهو ما أثار عاصفة من ردود الأفعال في شبكة الانترنت، والقصد هنا الانتقادات السلبية التي انهالت على الليكود ونتنياهو.

" تزييف للحقائق "
كاتس تطرق الى هذا الحدث وكتب على صفحة تابعة له على شبكة الانترنت:" خلال اجتماع حاولت امراة ما، وضع قلادة على رقبتي. انا لا أضع ابدا القلادات، لذلك، وكما ظهر في الفيديو، ازحت القلادة دون ان اعرف ما هي. لم أكن لاتطرق لهذا الأمر لولا انه نشر في الصحافة ان كاتس يلبس قلادة عليها صورة نتنياهو... هكذا يتم تزييف الحقائق ".
تسجيل الفيديو هذا نُشر بعد أيام من نشر صور لعضو الكنيست شلومو كرعي من الليكود الى جانب تمثال ذهبي اللون لنتنياهو، وهو ما أثار ردود أفعال منتقدة.
من ناحيته، نشر نتنياهو المتواجد في بريطانيا مقطع فيديو قال فيها:" لا حاجة لاية قلادة ولا لاي تصريح ولاء ... الولاء الوحيد لنا هو للمبادئ ".