logo

ليفاندوفسكي يشيد بدور تشابي في قراره بالانضمام لبرشلونة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-07-2022 17:21:05 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:17

(تقرير رويترز) - أشاد المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بمدرب برشلونة تشابي باعتباره السبب الرئيسي لانتقاله من بايرن ميونيخ، قائلا إن أفكار وأساليب لاعب

  الوسط السابق رسمت "مستقبلا رائعا" للفريق الإسباني.
وانتقل ليفاندوفسكي، الذي كان يتبقى 12 شهرا على نهاية عقده مع بايرن، إلى برشلونة مقابل حوالي 45 مليون يورو (45.84 مليون دولار) وانضم للفريق في جولته التحضيرية للموسم الجديد في أمريكا.
وقال مهاجم منتخب بولندا إنه "كان يريد دائما اللعب مع ناد كبير" في الدوري الإسباني وأشاد بتشافي الذي تولى الموسم الماضي تدريب برشلونة عندما كان في المركز التاسع وأنقذه من التراجع، ليحتل في النهاية المركز الثاني في الترتيب.
وقال ليفاندوفسكي لقناة برشلونة "كنت أتحدث إلى تشافي ومنذ البداية كنت أعرف (ما يدور في ذهنه) وأفكاره".
وأضاف "كان من السهل بالنسبة لي أن أقرر الانتقال إلى برشلونة لأنني الشخص الذي يريد اللعب، ويريد الفوز، وأعتقد أن هذا ممكن جدا مع تشابي.
"إنه يعرف بالضبط كيف يدرب برشلونة لأنه كان لاعبا رائعا والآن هو أيضا مدرب جيد جدا. لديه مستقبل رائع وأريد أن أكون جزءا من هذا أيضا".
وليفاندوفسكي، الفائز بآخر نسختين لجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العام، هو ثاني أفضل هداف في تاريخ الدوري الألماني.
وأحرز ليفاندوفسكي 348 هدفا لبايرن في ثمانية مواسم، وفاز بلقب الدوري طوال وجوده هناك، كما نال لقب دوري أبطال أوروبا في 2020.
وكان اللاعب البالغ من العمر 33 عاما قد دفع بايرن ميونيخ للموافقة على رحيله منذ مايو أيار، وشعر بالارتياح بعد أن توصل الناديان أخيرا إلى اتفاق.
وأضاف "أخيرا، أنا هنا، أنا سعيد جدا لوجودي هنا مع برشلونة. كانت الأيام القليلة الماضية طويلة جدا، ولكن في النهاية تم الاتفاق، لذا يمكنني الآن التركيز على فصل جديد في حياتي".


روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ - (Photo by PressFocus/MB Media/Getty Images)