logo

كرعي يطلب وقف خطة تطوير جسر الزرقاء: ‘رشوى انتخابات‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-07-2022 12:39:46 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:17

أبرق عضو الكنيست عن حزب الليكود د. شلومو كرعي، برسالة عاجلة للمستشارة القضائية للحكومة، المحامية غالي بهراف ميارا، وطلب منها " اصدار أمر فوري بوقف الخطة

الحكومية لتطوير جسر الزرقاء بميزانية تصل الى 200 مليون شيقل" ، وعلل كرعي طلبه هذا بقوله " أن الخطة في هذا الوقت هي رشوى انتخابية، في خضم موسم الانتخابات للكنيست ".
وجاء في رسالة كرعي للمستشارة القضائية للحكومة:" اليوم عقدت جلسة للجنة الوزراء لشؤون المجتمع العربي، تم خلالها المصادقة على تخصيص ميزانية 200 مليون شيقل لبلدة جسر الزرقاء. هنا يدور الحديث عن رشوى انتخابات، فالكل يعرفون ان المستفيدة الأساسية من هذا الأمر هي القائمة العربية الموحدة، وهي قائمة أمرها يهم الحكومة الانتقالية، وتريد ان يُسجل على اسمها إنجازات من أجل رفع نسبة التصويت في صفوف مؤيديها، وربما منع سقوطها وعدم اجتيازها نسبة الحسم ".
وتابع كرعي قائلا في رسالته:" حتى لو كانت المباحثات حول هذه الخطة قد جرت لفترة طويلة، فان الحقيقة المتمثلة بتقديم الميزانية في فترة الانتخابات ومن قبل حكومة لا شعبية لها، فان ذلك أمر خطير. الحديث هنا عن إعطاء رشوى مع انعكاسات سياسية واسعة النطاق، على التنافس بين القائمتين العربيتين بشكل خاص، وعلى الوضع بين المعسكرات في الكنيست بشكل عام. ممنوع السماح لهذا الأمر ان يرى النور ".


د. شلومو كرعي - تصوير: الكنيست 


صورة عممها عضو الكنيست د. شلومو كرعي