logo

الأمريكية نيجوت تحرز ذهبية القفز بالزانة ببطولة العالم

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-07-2022 06:42:42 اخر تحديث: 18-10-2022 08:04:05

يوجين (أوريجون) (تقرير رويترز) - منحت البطلة الأولمبية كاتي نيجوت الولايات المتحدة لقبها الأول في منافسات القفز بالزانة للسيدات ببطولة العالم لألعاب القوى


الأمريكية كاتي نيجوت تحتفل بفوزها بذهبية القفز بالزانة ببطولة العالم لألعاب القوى بالولايات المتحدة يوم الأحد - (Photo by Hannah Peters/Getty Images for World Athletics)

 في أكثر من عقدين من الزمن بعد تفوقها على مواطنتها ساندي موريس والأسترالية نينيا كينيدي.
وحققت نيجوت 4.85 متر من محاولتها الأولى، لتحصد ميداليتها الأولى في بطولة العالم، إذ تفوقت بفارق المحاولات على موريس.
وكانت ستيسي دراجيلا آخر أمريكية تحقق لقب بطولة العالم في إدمونتون 2001.
وقالت نيجوت التي جاءت في المركز السابع في لقاء برمنجهام بالدوري الماسي في مايو أيار "هذا العام تعرضت فيه للمعاناة على أقل تقدير. من الاستثنائي حقا أن يكون بوسعي الصعود للقمة".
واكتفت موريس، التي عبرت 4.85 متر من المحاولة الثانية وفشلت في جميع محاولاتها الثلاث عند ارتفاع 4.90 متر، بالحصول على الميدالية الفضية الثالثة لها على التوالي.
ورغم أن موريس كانت تأمل في حصد الذهبية، فإن المركز الثاني يمثل عودة رائعة لها بعدما عانت من كابوس في أولمبياد طوكيو عندما تعرضت الزانة للكسر خلال التصفيات ولم تتمكن من مواصلة اللعب.
وقالت موريس "انتهى العام الماضي بتعرضي للإصابة، وفي هذا العام نجحت في العودة وكنت متعطشة للنجاح بشكل أكبر من أي وقت مضى".
وهذه الذهبية الثالثة لأمريكا في منافسات غير المضمار في بطولة العالم في يوجين، حيث نالت تشيس إيلي ذهبية دفع الجلة، وبروك أندرسن لقب الإطاحة بالمطرقة.