logo

هكذا علّق الحجاج العائدون من السعودية على ‘ الطيران المباشر ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-07-2022 14:00:18 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:16

عادت في الأيام الأخيرة ، اخر افواج حجاج بيت الله الحرام إلى البلاد، قادمة من الديار الحجازية بعد أداء مناسك الحج وزيارة الحرم النبوي في المدينة المنورة.

وتزامنت عودة حجاج بيت الله الحرام ، مع اعلان سلطات الطيران السعودية عن فتح مجالها الجوي امام الخطوط الجوية الإسرائيلية ، فيما يتوقع بان يتم العام المقبل ، اتاحة المجال للحجاج من البلاد ، بالسفر مباشرة من مطار بن غوريون الى السعودية لأداء فريضة الحج، الأمر الذي سينعكس على أسعار تذاكر الطيران .
قناة هلا تحدثت مع عدد من الحجاج القادمين من السعودية فور هبوطهم في المطار عن رحلتهم المباركة وعن رأيهم بالقرار السعودي .

" معاملة ممتازة "
الحاج زياد بربور من يافة الناصرة قال : " الحمد لله المعاملة في الحج كانت ممتازة وتم الحج بخير وأمان ، بدون أي مشاكل " . 
وتابع الحاج زياد بربور من يافة الناصرة : " أجمل اللحظات في مكة المكرمة هي عرفة ومنى " .

وعن اعلان السعودية للسماح للطائرات الإسرائيلية التحليق في أجواءها مما يسهل على الحجاج الطيران المباشر الى السعودية قال الحاج زياد بربور من يافة الناصرة : " نتمنى أن يحدث ذلك "

" مشقّة التنقّل "
بدوره قال الحاج اياد أبو تايه من الناصرة : " الحمدلله فان الحج كان على أكمل وجه "
وعن الصعوبات التي واجهها في رحلىة الحج قال : " كان هناك مشقة عندما ننتقل من مكان الى آخر ولكن الحمدلله كان الأمر على ما يرام "

وعن اعلان السعودية للسماح للطائرات الإسرائيلية الطيران عبر أجواءها قال : " هذا ألامر من الطبيعي أن يسهل الحج وممكن ان تقل الأسعار " .  


وقال الحاج غالب نجيدات من البعينة النجيدات : " كان الأمر الحج سهلا ، وبالنسبة للطيران المباشر فانّ الله اعلم اذا كان هذا الأمر سيخفّض الأسعار أم لا " .

" الطيران المباشر لا يخفف أسعار الحج "
وأدلى الحاج يوسف زعبي من الناصرة بدلوه قائلا : " هذا الأمر لا يخفّض الأسعار لأننا سألنا حجاج من دول مختلفة والأسعار مرتفعة في جميع الدول " .

" أسعار مقبولة "
وقال الحاج وليد كعبية من الكعبية : " برأيي أسعار الحاج مقبولة نسبيا للفنادق والخدمات " .

" السؤال هو متى سيبدأ الطيران المباشر "
وقال الحاج عبد أسعد أبو رامي من الكعبية : " الأسعار مرتفعة جدا " .
وحول تمكين الطائرات الإسرائيلية من الطيران المباشر الى السعودية قال : " الأمر سيخفّض من الأسعار ولكن السؤال متى يحدث هذا " .

" نتمنى ان يبدأ الطيران المباشر الى السعودية "
بدوره قال الحاج زيد موسى من يافة الناصرة : " الخدمة في السعودية كانت رائعة جدا نحن نتمنى ان يبدأ الطيران المباشر من تل أبيب الى السعودية وان يتم تخفيض الأسعار "

وقالت الحاجة ام عزام عبد الهادي من الناصرة : " كان هناك تسهيلات بالنسبة لسنوات سابقة والأمور تسهلت والحمد لله  "