logo

الأمريكية أندرسن تحرز ذهبية الإطاحة بالمطرقة في بطولة العالم

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-07-2022 19:39:40 اخر تحديث: 18-10-2022 08:04:59

يوجين (أوريجون) (تقرير رويترز) - أحرزت الأمريكية بروك أندرسن لقب الإطاحة بالمطرقة للسيدات في بطولة العالم لألعاب القوى بعدما سجلت 78.96 متر يوم الأحد.


الأمريكية بروك أندرسن تحتفل بعد الميدالية الذهبية في نهائي الإطاحة بالمطرقة للسيدات في بطولة العالم لألعاب القوى يوم الأحد - (Photo by Hannah Peters/Getty Images for World Athletics)

 وحصدت الكندية كامرين روجرز الميدالية الفضية بعدما سجلت 75.52 متر، فيما حصلت الأمريكية جاني كاسانافويد على البرونزية.وضمنت بطلة العالم أن تصعد أعلى منصة التتويج بعدما سجلت 77.42 متر في المحاولة الرابعة.
وأكدت أندرسن الفوز بالذهبية بعدما سجلت 77.56 متر في المحاولة الخامسة، ثم عززت رقمها في محاولتها الأخيرة وحظيت بدعم المشجعين في بلادها.
وقالت أندرسن بعد حصد الذهبية "أنا مفعمة تماما بالمشاعر. كنت أدرك أني أحتاج إلى الظهور بأعلى مستوياتي... إنه شعور مذهل بالوجود هنا".
ويأتي هذا الفوز لأمريكا بعدما نالت تشيس إيلي أول ذهبية للولايات المتحدة في منافسات دفع الجلة للسيدات بعد أداء رائع يوم السبت.
وغابت البولندية أنيتا فودارتشيك بطلة العالم أربع مرات وصاحبة الذهبية الأولمبية ثلاث مرات عن البطولة بسبب الإصابة، بينما فضلت ديانا برايس حاملة اللقب الابتعاد بعدما تأثرت استعداداتها بعد الإصابة بكوفيد-19، لتصبح المنافسة مفتوحة على اللقب.