logo

إيقاف الكيني تشيرونو والأمريكي روس بشكل مؤقت وغيابهما عن بطولة العالم لألعاب القوى

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-07-2022 19:47:29 اخر تحديث: 18-10-2022 08:08:04

(تقرير رويترز) - قالت وحدة النزاهة بألعاب القوى يوم السبت إنه تم إيقاف الكيني لورنس تشيرونو عداء الماراثون والأمريكي راندولف روس المشارك في سباق

 
العداء الكيني لورنس تشيرونو - (Photo by Quinn Harris/Getty Images)

 400 متر بشكل مؤقت وغيابهما عن بطولة العالم في يوجين بولاية أوريجون.
وأضافت وحدة النزاهة في بيان أن عينة تشيرونو جاءت إيجابية لمادة تريمتادزيدين، وهي مادة محظورة وفقا لقائمة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (الوادا) في 2022.
وقدم تشيرونو، الفائز بماراثوني بوسطن وشيكاجو في 2019، عينته خارج أوقات البطولات في 23 مايو أيار، وتم إبلاغه بالنتيجة عند وصوله إلى يوجين يوم الخميس.
وقالت وحدة النزاهة في بيان "المواد في هذه الفئة تعدل من كيفية التمثيل الغذائي للدهون. تمت الموافقة على استخدامها في بعض البلدان لعلاج آلام الصدر الناجمة عن نقص إمدادات الدم والأكسجين للقلب.
"تريمتادزيدين مادة غير محددة، والإيقاف المؤقت إلزامي بعد نتيجة إيجابية لمثل هذه المادة بموجب لوائح مكافحة المنشطات العالمية لألعاب القوى ما لم تطبق شروط معينة".
وأوضحت وحدة النزاهة أن إيقاف روس، الفائز بذهبية سباق التتابع أربعة في 400 متر مع أمريكا في أولمبياد طوكيو العام الماضي، كان بسبب تصرفاته خلال مجريات التحقيقات في انتهاك لوائح الإعلان عن مكان وجوده.
وأضافت وحدة النزاهة "وحدة النزاهة لم تستطع إخضاع روس للاختبار في 18 يونيو، وتم التحقيق معه بواسطة وحدة النزاهة في يوجين في 14 يوليو".
وتقام تصفيات 400 متر وسباق الماراثون يوم الأحد.


العداء الأمريكي راندولف روس - (Photo by Matthias Hangst/Getty Images)