logo

السفير عرفة يبحث مع المسؤولين الألمان الأوضاع الفلسطينية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-07-2022 07:50:48 اخر تحديث: 18-10-2022 08:10:00

بحث رئيس بعثة فلسطين لدى ألمانيا، السفير ليث عرفة، مع وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني توبياس لندنر، عددًا من القضايا الهامة، بما فيها " العلاقات الثنائية،


تصوير علاقات عامة

والأحداث في فلسطين، وسبل دفع العملية السياسية باتجاه إعادة إحياء الأفق السياسي بما يقود الى تنفيذ الشرعية الدولية، وإنهاء الاحتلال " .
كما وأجرى السفير ليث عرفة سلسلة هامة من اللقاءات المنفصلة في البرلمان الألماني (البندستاغ) خلال الأسبوع الماضي، مع عدد من النواب، شملت رئيسة لجنة الإعلام والثقافة في البرلمان كاترين بد (SPD)، والنائب البروفيسور لارس كاستيلوشي (SPD)، والنائب فراك شواب (SPD)، عضو لجنة حقوق الإنسان في البرلمان.
وقد اجتمع السفير عرفة مع النائب سيفيم ديجديلين، عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان، والنائب جاكلين ناستيك، عضو لجنة العلاقات الخارجية ولجنة حقوق الإنسان، اللتان تنتميان الى حزب اليسار المعارض، ومع عضو لجنة العلاقات الخارجية بيتر رامساور، وعضو لجنة العلاقات الخارجية من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي المعارض، وذلك لحشد الدعم للقضية الفلسطينية العادلة.
وتناولت الاجتماعات العديد من المواضيع بما فيها القضايا التي تخص العلاقات الثنائية، والأوضاع في فلسطين على ضوء ما تتعرض إليه أرضًا وشعبًا من انتهاك من قبل الاحتلال.
كما تم في بعض اللقاءات تناول عدد من القضايا التي تخص الجالية الفلسطينية في ألمانيا، على ضوء بعض الأحداث الأخيرة التي شهدت تحريضًا متناميًا على فعاليات فلسطينية ذات طابع ثقافي أو سياسي، كفعاليات احياء ذكرى النكبة، أو الغاء استضافة متحدثين فلسطينيين، وقضايا اخرى كقضية الموظفين الذين تعرضوا للفصل المجحف من قبل DW .