logo

الدومينيكان تنال ذهبية أربعة في 400 تتابع مختلط في بطولة العالم لألعاب القوى

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-07-2022 04:42:56 اخر تحديث: 18-10-2022 08:10:25

يوجين (أوريجون) (تقرير رويترز) - تمكنت جمهورية الدومينيكان من حرمان الولايات المتحدة من توفير وداع بلون الذهب لأليسون فيلكس يوم الجمعة بفوزها بذهبية


الأمريكية أليسون فيليكس تقف على منصة التتويج بميدالية برونزية بعد نهائي تتابع 4x400 متر ببطولة العالم لألعاب القوى في يوجين بولاية أوريجون يوم الجمعة - (Photo by Steph Chambers/Getty Images)

 سباق أربعة في 400 متر تتابع مختلط ضمن بطولة العالم لألعاب القوى في يوجين بولاية أوريجون مسجلة ثلاث دقائق و09.82 ثانية.
وحصلت هولندا على الميدالية الفضية بينما اكتفت الولايات المتحدة بالميدالية البرونزية.
ووسعت الولايات المتحدة الفارق بشكل كبير في التسليم الأخير للعصا لكن فيورداليزا كوفيل عداءة الدومينيكان طاردت المتصدرة ولم تستطع الأمريكية كينيدي سايمون صد التهديد الهولندي لينهي أصحاب الأرض في المركز الثالث.
وقالت كوفيل عن سايمون "لقد تدربنا بقوة من أجل هذه اللحظة، لذلك كنت أعرف أنني أستطيع اللحاق بها.
"أليسون فيلكس أسطورة وأنا سعيدة أن أكون معها في النهائي".
وقدمت الهولندية فيمكه بول مجهودا استثنائيا في الاستقامة الأخيرة للمضمار لتعوض تراجعها بفارق 30 مترا وتتفوق على الأمريكية سايمون وتفوز بالميدالية الفضية لتجبر بطلة 2019 على الاكتفاء بالميدالية البرونزية.
وانتزعت الولايات المتحدة الصدارة مبكرا وهللت الجماهير فرحا عندما التقطت فيلكس الحاصلة على سبع ميداليات ذهبية أولمبية العصا عند التسليم الثاني لكن العداءة البالغة من العمر 36 عاما، والتي شاركت في آخر سباق لها في بطولة كبرى، بدت وكأنها متعبة بعد بداية قوية.
واحتضنت فيلكس زملائها في الفريق في نهاية السباق، بعد 18 عاما من حصولها على أول ميدالية أولمبية لها في أولمبياد أثينا 2004، حيث منح الجمهور الأمريكي المرأة الأكثر تتويجا على صعيد ألعاب القوى وداعا دافئا قبل الاعتزال.
وقالت فيلكس "كان من الرائع أن أكون قادرة على العدو أمام جمهوري في السباق الأخير لي.
"كانت ابنتي في المدرجات. كانت أمسية سأعتز بها".
وعلى الرغم من أنها كانت تقف في مكان لم تكن ترغب فيه على منصة التتويج، إلا أن كبيرة العداءات الأمريكيات كانت مبتسمة، وتلف علم الولايات المتحدة حولها وهي تتابع المشهد في هايوارد فيلد.
وأضافت فيلكس "كانت لدي ذكريات جيدة. أعلم أن الوقت قد حان (للاعتزال) وسيحمل هؤلاء الزملاء المسؤولية في المستقبل.
"أشعر بحالة من السلام النفسي وسأنتقل إلى المرحلة التالية في حياتي وأنا ممتنة بشكل كبير لهذه الرياضة".