logo

الزراعة الفلسطينية تستكمل برنامج توزيع الأعلاف في مسافر وبادية يطا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-07-2022 12:52:49 اخر تحديث: 18-10-2022 08:11:54

بهدف " دعم صمود المزارعين ومربي الثروة الحيوانية في مسافر وبادية يطا لمواجهة الاجراءات التعسفية التي يقوم بها الاحتلال الهادفة الى التهجير القسري


صور من وزارة الزراعة

للمواطنين في مسافر يطا "، عملت وزارة الزراعة بالتعاون مع المؤسسات الشريكة على تنفيذ برنامج توزيع الاعلاف على كافة مربي الثروة الحيوانية في مسافر يطا، حيث تم اليوم الخميس،اختتام البرنامج خلال توزيع الاعلاف على مربي الثروة الحيوانية في تجمع الفخيت وتجمع الحلاوة في المسافر ، وذلك بمشاركة وحضور رئيس مكتب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"  في فلسطين السيد شيرو فيوريلو .
حيث تم من خلال هذا البرنامج توزيع 235 طنًا من الأعلاف بدعم من وزارة الزراعة ومنظمة "الفاو"ومنظمة "أوكسفام".
وقدم وكيل وزارة الزراعة م. عبد الله لحلوح عرضا للتدخلات الزراعية التي تعمل وزارة الزراعة على تنفيذها خلال العام الحالي لدعم المزارعين ومربي الثروة الحيوانية في مسافر وبادية يطا، والتي ستتركز على تنفيذ حملات تطعيم الثروة الحيوانية بشكل مجاني، وكذلك تأهيل حظائر الاغنام وتوفير معدات لمزارع الثروة الحيوانية وتشمل خضاضات حليب ومقصات اظلاف ومقصات صوف،وماكنات رش وخزانات ستانلس ستيل لتجميع الحليب اضافة الى التدخلات المتعلقة بتوزيع الشوادر والخيام والبذار العلفي المقاوم لظروف الجفاف، وكذلك تدخلات تتعلق باستصلاح وتأهيل الاراضي الزراعية وتأهيل الطرق الزراعية وانشاء المحميات الرعوية.
بالاضافة الى ان الوزارة وفرت "باجر"لتقديم خدمات تأهيل الطرق الزراعية في مسافر وبادية يطا.
وتأتي هذه التدخلات والانشطة في اطار جملة التدخلات التي اعلنت عنها الحكومة في مؤتمر التحدي والصمود الذي عقد في المسافر نهاية حزيران الماضي.
وشارك في توزيع الأعلاف نائب أمين سر حركة فتح في اقليم يطا والمسافر محمد ابو زهرة، ورئيس مجلس المسافر نضال ابو عرام ، ومدير عام مديرية زراعة الخليل م. أسامة جرار، وجمال مبسلط - اتحاد  الفلاحين، والدكتور اياد فرج الله مدير مديرية زراعة وبيطرة يطا.