logo

المحكمة الدستورية الألمانية: الصراع القانوني لبطلة التزلج السريع بيخشستاين يمكن أن يتواصل

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-07-2022 16:57:45 اخر تحديث: 18-10-2022 07:51:45

أعلنت المحكمة الدستورية الفيدرالية الألمانية اليوم الثلاثاء أن كلاوديا بيخشستاين، البطلة الأولمبية في التزلج السريع، لديها الفرصة للمطالبة بتعويض عن إيقافها لمدة


 كلاوديا بيخشستاين البطلة الأولمبية في التزلج السريع - (Photo by Fred Lee/Getty Images)

 عامين في قضية منشطات، وذلك لدى إعلان المحكمة بإلغاء حكم صادر من المحكمة العليا عام 2016 .
ويمكن لبيخشستاين /50 عاما/ بالتالي مواصلة صراعها القانوني للحصول على الملايين من اليورو كتعويض من الاتحاد الدولي للتزلج، وذلك لدى محكمة ميونخ الإقليمية.
وقال ماتياس جروس، شريك بيخشستاين والذي يرأس الاتحاد الألماني للتزلج السريع وقصير المسار، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :"كلاوديا بيخشستاين حققت، كرياضية وعلى المستوى الشخصي، شيئا مذهلا اليوم."
وأضاف أنها حققت شيئا مذهلا :"بالنسبة لها ولأي رياضي ألماني قد يتورط في مطاحن القضاء الرياضي. بعد 13 عاما من الكفاح، نكن الكثير من الاحترام والامتنان لهذا القرار من أعلى محكمة في ألمانيا."
وكانت بيخشستاين، المتوجة في الأولمبياد خمس مرات، قد عوقبت بالإيقاف لمدة عامين من قبل الاتحاد الدولي للتزلج في فبراير عام 2009، وهو ما حرمها من المشاركة في أولمبياد فانكوفر 2010 الشتوي، وقد تلقت العقوبة بسبب نسب مشتبه بها في عينات الدم.
ونفت بيخشستاين تعاطيها المنشطات، وتبين بعدها أن تلك النسب المثيرة للشبهات كانت نتيجة حالة وراثية من شذوذ في نسب الدم.
وكانت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) قد أيدت قرار إيقاف بيخشستاين حينذاك، وفشلت محاولات اللاعبة لدى المحكمة الفيدرالية السويسرية والمحاكم المدنية بألمانيا.
وفي عام 2015، أصدرت المحكمة الإقليمية العليا في ميونخ حكما مؤقتا يمكن بيخشستاين من مواصلة الإجراءات القانونية.
وبعدها قضت المحكمة العليا بأن الإجراء لم يكن مقبولا ككل، حتى قررت المحكمة الدستورية في كارلسروه اليوم الثلاثاء إلغاء ذلك الحكم وهو ما يعني أن بيخشستاين يمكنها مواصلة الإجراءات القانونية.