logo

الألمانية ميهامبو تشعر بـ‘ارتياح‘ قبل رحلة الدفاع عن لقبيها في الوثب الطويل

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-07-2022 12:04:56 اخر تحديث: 18-10-2022 07:54:27

كشفت نجمة الوثب الطويل الألمانية مالايكا ميهامبو عن شعورها "بالارتياح" بشأن رحلة الدفاع عن لقبيها الأوروبي والعالمي في شهرين متتاليين هذا الصيف.

 
 نجمة الوثب الطويل الألمانية مالايكا ميهامبو - (Photo by Alex Grimm/Getty Images)

وقالت ميهامبو في تصريحات إلى وكالة الأنباء الألمانية : "حققت في حياتي الرياضية كل شيء يمكن أن تتمناه الرياضية... أمتن كثيرا لهذا".
وأوضحت : " أدرك أنه لم يعد لدي هذا التعطش للألقاب أو الشعور بضرورة إثبات شيء ما لشخص آخر أو لنفسي. ولهذا، يمكنني الآن أن أبدأ براحة تامة وارتياح... أتمنى أن أتمكن من استخدام هذا للوثب في السباقات بشكل أفضل وأبعد".
وتنطلق فعاليات النسخة الجديدة من بطولة العالم لألعاب القوى يوم الجمعة المقبل في يوجيني بالولايات المتحدة الأمريكية ، وتستمر هذه النسخة حتى 24 يوليو الحالي.
وتقام فعاليات البطولة الأوروبية لألعاب القوى في مدينة ميونخ الألمانية من 15 إلى 21 أغسطس المقبل.
وقالت ميهامبو : " بالنسبة لي ، سيكون 2022 عاما ناجحا إذا كان بإمكاني القول في نهاية العام ، إنني قدمت مسابقات جيدة جدا ، وقدمت أفضل ما لدي".
وأوضحت : "يتعلق الأمر دائمًا بالعمل على سعادتي والتطور والنمو كشخص. هذا أهم بالنسبة لي من أي نجاح رياضي".
وتعتقد ميهامبو أيضا أن منع الرياضيين الروس من المشاركة في بطولة العالم المرتقبة خطوة "مشروعة" بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.
وقالت: "على المستوى الشخصي ، هذا مؤسف للغاية... المسيرة الرياضية قصيرة وكل رياضي يريد استغلال الوقت قدر الإمكان... هذا أمر مأساوي بالنسبة للرياضي. خاصة لهؤلاء أصحاب الاتصال الضئيل بالنظام السياسي في روسيا".
وأضافت : "لكن المشهد الكبير يسود. بالطبع ، الرياضة مرحلة يمكن استغلالها لأغراض سياسية محلية ، وأعتقد أنه من الصواب تقليص هذه المرحلة كثيرا بالنسبة لروسيا".