logo

فورمولا-1 يدين الإساءات التي تعرضت لها الجماهير في سباق جائزة النمسا الكبرى

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-07-2022 14:39:49 اخر تحديث: 18-10-2022 07:56:49

أعلن منظمو سباقات سيارات فورمولا-1 إدانتهم لمزاعم الإساءة العنصرية التي تعرض لها مشجعون من جانب مشجعين آخرين في سباق جائزة النمسا الكبرى، الذي يقام اليوم


(Photo by Peter J Fox/Getty Images)

 الأحد، ووصفوا هذه التصرفات بأنها "غير مقبولة" ورفعت هذه المسألة للسلطات المختصة.
وأشارت منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن بعض الجماهير تعرضوا لإهانات جنسية وعنصرية ومعادية للمثليين في مضمار ريد بول بسبيلبرج.
وذكر بيان لفورمولا-1 اليوم الأحد :" علمنا بالتقارير التي تشير إلى أن بعض الجماهير تعرضوا لتعليقات غير مقبولة على الإطلاق من آخرين خلال الحدث".
وأضاف البيان :"رفعنا هذا الأمر إلى المروج والأمن وسنتحدث مع هؤلاء الذين أبلغوا عن الحوادث ونأخذ هذا الأمر على محمل الجد".
وأكد البيان :"هذا الأمر غير مقبول على الإطلاق، ولن يتم التسامح معه، وينبغي أن تعامل كل الجماهير باحترام".
وانتقد سلوك الجماهير مؤخرا فيما يتعلق بمجريات السباق.
وتعرض الهولندي ماكس فيرستابن، متصدر ترتيب فئة السائقين، لصيحات استهجان من قبل البعض في مقابلة، كما كانت هناك هتافات عندما دارت سيارته في سباق الجائزة الكبرى البريطاني الذي أقيم الأسبوع الماضي.
وبعد اصطدام البريطاني لويس هاميلتون بالحواجز يوم الجمعة في سباق النمسا، كانت هناك بعض الهتافات من بعض عشرات الآلاف من الجماهير الهولندية الحاضرة.
قال هاميلتون واصفا التجربة بأنها غريبة، :" لا ينبغي أبدا أن تهتف لسقوط شخص ما أو لإصابة شخص، أو اصطدامه. كان ينبغي ألا يحدث هذا في سيلفرستون، على الرغم من أنه لم يكن حادثا بالمعنى الكلي، وما كان ينبغي أن يحدث هنا"