logo

فرستابن ينتزع مركز أول المنطلقين في النمسا بعد فوزه بسباق السرعة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-07-2022 18:52:27 اخر تحديث: 18-10-2022 07:59:06

(تقرير رويترز) - تفوق ماكس فرستابن على سائقي فيراري ليفوز بسباق السرعة يوم السبت ويضع رد بول في مركز أول المنطلقين بسباق جائزة النمسا الكبرى


سائق ريد بول وحامل اللقب الهولندي ماكس فيرستابن - (Photo by Bryn Lennon/Getty Images)

 ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات على الحلبة التي يملكها فريقه.
وسينطلق شارل لوكلير من الصف الأول بجانب السائق الهولندي، بعد احتلاله المركز الثاني وخلفه زميله الإسباني كارلوس ساينز الفائز بسباق بريطانيا الأسبوع الماضي.
وعزز فرستابن صدارته لبطولة العالم بفارق 38 نقطة عن زميله سيرجيو بيريز الذي جاء خامسا بعد انطلاقه من المركز 13. ويتأخر لوكلير بست نقاط عن السائق المكسيكي.
وقال فرستابن الذي انتزع مركز أول المنطلقين لسباق السرعة يوم الجمعة "سباق جيد. سرعتنا كانت جيدة في البداية، وبعد ذلك كانت الأمور متكافئة. سباق جيد، والأمور صارت كما يجب أن تكون، هادئة حتى النهاية".
وأضاف السائق البالغ عمره 24 عاما والذي عبر خط النهاية بفارق 1.675 ثانية عن لوكلير "السيارة جيدة. نحن بحاجة لتعديل ضبط بعض الأمور البسيطة، لكن في المجمل، كنا أقوياء مرة أخرى".
وحافظ السائق الهولندي على سجله المثالي في سباقات السرعة هذا الموسم، إذ سبق له الفوز في إيمولا، وانطلقت احتفالات جماهير بلاده في الحلبة بعد عبوره خط النهاية.
وجاء جورج راسل سائق مرسيدس رابعا، فيما نال زميله لويس هاميلتون نقطة واحدة بعد احتلاله المركز الثامن.
وأنهى إستيبان أوكون سائق ألبين السباق في المركز السادس، لكنه توقف على أرض الحلبة بعد عبوره خط النهاية مباشرة، فيما جاء كيفن ماجنوسن سابعا مع هاس.
ويحصل أول ثمانية سائقين على نقاط في سباق السرعة، حيث يحصل الفائز على ثماني نقاط.

* غياب ألونسو

ولم يشارك بطل العالم مرتين فرناندو ألونسو سائق ألبين في السباق بعد مشكلة في سيارته، وسينطلق من الصف الأخير يوم الأحد.
وقال ألونسو "لم نستطع تشغيل السيارة على شبكة الانطلاق، لذا عدنا إلى منطقة الصيانة وحاولنا استخدام بطارية خارجية لكن دون فائدة واضطررت للانسحاب".
وكان سيباستيان فيتل بطل العالم أربع مرات هو المنسحب الوحيد في السباق حيث طلب منه فريقه أستون مارتن التوقف قبل بداية اللفة الأخيرة.
وقام السائقون بلفة إحماء إضافية بعد توقف سيارة الصيني غوانيو تشو سائق ألفا روميو في المنعطف الأخير قبل العودة إلى شبكة الانطلاق، لينطلق من مركز الصيانة.
وسينطلق تشو من المركز 13 في سباق الأحد، بينما سينطلق زميله فالتيري بوتاس من الصف الأخير بعد تغيير وحدة الطاقة في سيارته.
وتجاوز ساينز زميله لوكلير في بداية السباق، لكن السائق القادم من موناكو استعاد مركزه، وسط توتر أعضاء فيراري.
وقال لوكلير "على الأرجح لا يمكننا فعل ذلك في الغد".
وانطلق هاميلتون من المركز التاسع لكنه احتك مع بيير جاسلي سائق ألفا تاوري في المسار المستقيم عند الانطلاق ليتراجع إلى المركز 11.
وكافح السائق البريطاني للعودة ودخل في منافسة قوية مع ميك شوماخر سائق هاس على المركز الثامن.
وقال جونتر شتاينر رئيس هاس "كان من الرائع مشاهدة صمود ميك أمام بطل العالم سبع مرات. الفريق قدم أداء جيدا وأنا راض عن النتيجة".
وتم استدعاء شوماخر، الذي تجاوزه هاميلتون في اللفة قبل الأخيرة، بسبب احتمال "انتهاك قواعد الانطلاق"، لكن المراقبين قرروا عدم اتخاذ أي إجراء.
كما تعرض ألكسندر ألبون سائق وليامز لعقوبة إضافة خمس ثوان إلى زمنه بعد إجبار لاندو نوريس سائق مكلارين على الخروج عن مسار الحلبة، كما اصطدم مع فيتل.