logo

والدة فداء كيوان المحكوم عليها بالسجن المؤبد في الامارات :‘ ابنتي مظلومة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-07-2022 16:32:01 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:02

ناشدت صباح كيوان، والدة الشابة فداء كيوان من حيفا والمحكوم عليها بالسجن المؤبد في الامارات العربية المتحدة، حكومة إسرائيل بالعمل على إعادة

ابنتها الى البلاد في أسرع وقت ممكن .
وقالت صباح كيوان خلال حديث هاتفي في برنامج " هذا اليوم " على قناة هلا " أن العائلة فوجئت من قرار المحكمة الذي أزال حكم الإعدام عن ابنتها وفرض السجن المؤبد عليها، اذ كانت تتوقع العائلة ان تكون العقوبة ما بين 3 سنوات سجن الى 7 سنوات، كما وعدها محامي الدفاع ".

" مصيبة حلت علينا "
وقالت صباح كيوان :" اعتقال ابنتي فداء هو مصيبة حلت علينا ... ما حدث مع ابنتي هو أمر صعب. لم نترك جهة او أحدا الا وتوجهان له ، وانا أطلب من الحكومة الإسرائيلية مساعدتنا لاعادة فداء الى البلاد بكونها مواطنة إسرائيلية ... ابنتي وقعت في هذا المطب ظلما، لا ندري ما الذي حدث معها تماما لكنها مظلومة ".
وعن ابنتها فداء، قالت صباح كيوان :" فداء غنية عن التعريف وكثير من الناس يعرفونها والكل يحبونها .. انا لم أعرف مدى محبة الناس لفداء حتى حدث ما حدث .. فداء تحب الناس ومساعدة الأطفال والعائلات .. عملت في مجال الصحافة وفي التصوير. لا علاقة لها لا بالمخدرات ... الله يسامح الي كان السبب ".

" لا نريد تقديم استئناف "
وان كانت العائلة تريد تقديم استئناف للمحكمة في الامارات، قال صباح كيوان :" لا نريد تقديم استئناف على الحكم، بل نريد ان تقوم دولة إسرائيل بما وعدتني به وهو اعادتها الى البلاد بعد إزالة حكم الإعدام وانا أملي كبير  ".
وعن المرة الأخيرة التي شاهدت فيها ابنتها فداء، قالت صباح كيوان :" لم اشاهد فداء كيوان منذ يوم اعتقالها، أي منذ اكثر من سنة ونصف، . ابنتي لا تاتي للمحكمة، اذ تمثل امام المحكمة عن طريق " السكايب " وقد رفضت طلباتي لزيارتها ... لم أر بنتي منذ سنة ونصف ".
وأنهت صباح كيوان حديثها قائلة :" أود ان اشكر موقع بانيت على متابعة القضية وأشكر كل شخص يفكر بفداء وبمساعدتها وأطلب من كل شخص يستطيع كلمة طيبة أن يقولها ".