logo

رئيس بلدية رهط :‘ أقوالي حول الاعتراف باسرائيل زُيفت ‘

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-07-2022 11:12:00 اخر تحديث: 18-10-2022 08:10:41

واجه رئيس بلدية رهط فايز أبو صهيبان سلسلة من الانتقادات ، بعد أن ادلى بتصريح لراديو الجنوب ، قال خلاله " أنا لا اعترف بدولة اسرائيل كدولة يهودية ديمقراطية


الشيخ فايز أبو صهيبان رئيس بلدية رهط

وارفض التجنيد في الجيش الإسرائيلي والخدمة الوطنية ".
ومن المنتقدين لاقوال ابو صهيبان كان عضو الكنيست ايتمار بن غفير الذي عقب على اقوال رئيس بلدية رهط بالقول : " من لا يعترف بدولة اسرائيل كدولة يهودية لا يجوز ان يبقى رئيسا لبلدية ولو لدقيقة اخرى " .
واضاف بن غفير :"  ابو صهيبان ناكر للجميل ، الذي يتمتع بميزانيات الدولة ولكنه يبصق لسكانها في وجههم ويجب اقالته فورا " .
كما وانتقد ابو صهيبان بسبب تصريحاته رؤساء في جمعيات يهودية تنشط في الجنوب واعضاء في حزب عوتسماة يهوديت والذي يرأسه ايتمار بن غفير .

"
اقوالي زيفت على يد مقدم برامج جاء مع اجندة جاهزة ضد رئيس بلدية "
بدوره اصدر فايز أبو صهيبان بيانا وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما ، جاء فيه : " اليوم أجريت مقابلة ببث مباشر لراديو الجنوب وتم سؤالي عن احراق مدرسة في المدينة كما اتفق معي سابقا ، وخلال اللقاء تطرق المذيع الى مواضيع لم تكن في سياق اللقاء وسألني عن قضايا سياسية وقومية وبدأ بتحليل أقوالي حسب ما يحلو له بشكل مخجل ولا يليق بصحفي مبتدئ، ونسب الي كلام لم أقله وتوصل الى نتيجة باني لا أعترف بدولة اسرائيل ويجب ان أؤكد هنا بان اقوالي زيفت على يد مقدم برامج جاء مع اجندة جاهزة ضد رئيس بلدية يمثل عشرات الاف المواطنين الفخورين بمدينتهم ودولتهم . انا أؤكد ثانية بان الاعتراف بدولة اسرائيل ومواطنيها اليهود والعرب هو أمر مفهوم ضمنا وهام جدا للحفاظ على العلاقات بين الدولة وجميع مواطنيها " .


عضو الكنيست ايتمار بن غفير (Photo by MENAHEM KAHANA/AFP via Getty Images)