logo

اختيار فيلكس لفريق التتابع الأمريكي في بطولة العالم لألعاب القوى

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-07-2022 10:47:23 اخر تحديث: 18-10-2022 08:10:48

(تقرير رويترز) - ستشارك العداءة الأمريكية الأسطورية أليسون فيلكس، الحاصلة على سبع ميداليات ذهبية أولمبية، في آخر بطولة عالم لألعاب القوى في مسيرتها

 
العداءة الأمريكية الأسطورية أليسون فيلكس - (Photo by Sean M. Haffey/Getty Images)

هذا الشهر بعد أن اختارتها الولايات المتحدة ضمن فريق التتابع الأمريكي للمنافسة في البطولة التي ستقام في يوجين بولاية أوريجون.
ويضم الفريق الأمريكي تسعة من أبطال العالم و29 من الفائزين بميداليات في ألعاب طوكيو وسيشارك في أول بطولة عالم لألعاب القوى تقام في الولايات المتحدة عندما تنطلق في 15 يوليو تموز.
واحتلت فيلكس، وهي الرياضية الأكثر تتويجا بالألقاب والميداليات في منافسات المضمار للسيدات، المركز السادس في سباق 400 متر في التصفيات الأمريكية لتخفق في التأهل للمنافسة في مسابقة للفردي لكن تم اختيارها ضمن فريق التتابع المختلط أربعة في 400 متر والذي سيحظى بلا ريب بتشجيع هائل من الجماهير صاحبة الضيافة.
وقال ماكس سيجل الرئيس التنفيذي للاتحاد الأمريكي لألعاب القوى في بيان "حصلنا على فرصة فريدة باستضافة بطولة العالم في الولايات المتحدة ولذلك اخترنا أقوى تشكيلة ممكنة".
وسيشارك نواه لايلس، حامل اللقب في سباق 200 متر، مع شقيقه جوسيفس في بطولة العالم بعد اختيار الأخير ضمن فريق التتابع أربعة في 100 متر للرجال.
وسيتنافس الثلاثة الأوائل في التصفيات الأمريكية، والذين استوفوا معايير تأهل معينة، جنبا إلى جنب مع أبطال العالم الذين شاركوا تلقائيا.
ويعني هذا أن دليلة محمد حاملة اللقب ستجدد المنافسة مع البطلة الأولمبية وصاحبة الرقم القياسي العالمي سيدني ماكلوفلين في سباق 400 متر للسيدات بينما سيدافع كريستيان كولمان عن لقب سباق 100 متر للرجال.
وسيشارك كريستيان تايلور الحاصل على أربعة ألقاب عالمية متتالية، والذي أصيب بتمزق شديد في وتر العرقوب في الساق اليمنى العام الماضي مما أدى لعرقلة آماله في أولمبياد طوكيو، في مسابقة الوثب الثلاثي.
ومن بين أبطال العالم المشاركين نيا علي في سباق 100 متر حواجز للسيدات ودونوفان برازير في سباق 800 متر للرجال وجرانت هولواي في سباق 100 متر حواجز للرجال وجو كوفاكس في دفع الجلة للرجال وديانا برايس في مسابقة الإطاحة بالمطرقة للسيدات.