logo

إصابات واعتقالات خلال مواجهات داخل سلوان في القدس

من إسماعيل عثمان أبوغوش مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-07-2022 07:57:35 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:02

شهدت بلدة سلوان في القدس الليلة الماضية مواجهات بين الشرطة وشبان من البلدة. وقد أفاد عدد من الأهالي لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما بأن "الحدث بدأ

 مع حصول مشادات بين مستوطنين داخل أحد أحياء سلوان وبين شبان من البلدة تواجدوا أمام منازلهم قام خلالها حراس المستوطنين بإطلاق الرصاص ورش الغاز المسيل للدموع".
قوات كبيرة من الشرطة وصلت إلى داخل سلوان لمكان الحدث. الأهالي أفادوا أن " الشرطة تتجاهل الشكاوى التي نقدمها لها لاعتداءات المستوطنين بل قامت بمهاجمة الحي وإطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز ولقنابل الصوتية".
مصادر طبية مقدسية أفادت عن وقوع عدة إصابات من أهالي الحي نتيجة إطلاق الشرطة الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية.
إسعاف إيحود هتسلا أفاد عن تقديمه العلاج الأولي لشاب وشابة من المستوطنين تعرضوا للرشق بالحجارة تم نقلهم إلى مستشفيات هداسا عين كارم وشعاري تسيدك في القدس.
من جانبها، قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان صادر عنها: "ان قوات الشرطة التي تم استدعاؤها إلى مكان الحادث ، قد تعرضت لهجوم من قبل مثيري الشغب الذين رشقوها بالحجارة ومواد اخرى. وأسفر ذلك عن إصابة شرطيين بجروح طفيفة نتيجة إلقاء الحجارة ومواد اخرى".
واضافت الشرطة: "ان أحد رجال الشرطة الذي شعر أن حياته في خطر أطلق في الهواء وبدأت القوات في التحرك لاستعادة النظام باستخدام وسائل لتفريق اعمال الشغب". وفق ما جاء في بيان الشرطة.


تصوير: الأهالي