logo

سباق للمشي لكبار السن في الأردن يثبت أن العمر مجرد رقم

تقرير رويترز
04-07-2022 08:08:20 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:02

أقيم يوم السبت (2 يوليو/تموز) سباق للمشي لمن تبلغ أعمارهم 60 عاما فأكثر في حديقة الحسين في العاصمة الأردنية عمان، بهدف تشجيع كبار السن على ممارسة


 الرياضة. شارك 400 شخص تبلغ أعمارهم 60 عامًا فأكثرفي سباق للمشي مخصص لكبار السن بطول 2.5 كيلومتر أقيم في العاصمة الأردنية عمان بالنسبة لهؤلاء المتسابقين العمر مجرد رقم ولا يوجد حدود لممارسة الرياضة وهذا ما يجعلهم يشعرون ببهجة الحياة

وقال حكم ابو البصل - أحد المتسابقين: "العمر بالنسبة لي هو مجرد رقم لا حدود له. روحك تبقى شابة وعليك أن تدعم نفسك لتظل نشيط. الأسرة مثل أولئك الذين ينامون عليها ومن يبقى في السرير سيعود إلى السرير. يمكنك التغلب على أي مرض عن طريق الرياضة وستكون صحتك جيدة جدًا ".

أما مريم الصباغ – إحدى المتسابقات فقالت بدورها : "كنت أرغب في المشاركة في هذا السباق لأثبت أنني لست عجوزا وما زلت أمتلك الروح لممارسة الرياضة. سأظل نشيطة وأمتلك القوة رغم السن. أردت أن أثبت أن لنا أهمية في المجتمع. ينبغي ألا نبقى في المنزل إذا تقدمنا ​​في السن. ينبغي ألا نستسلم ".

السباق هو من تنظيم شركة "تراك" للتسويق ويهدف إلى لفت الانتباه إلى كبار السن وتشجيعهم على ممارسة الرياضة

نوفير عليان – مديرة بشركة تراك المنظمة للسباق قال : "تهدف المبادرة إلى إخبار أي شخص بلغ هذا العمر (60 عاما فما فوق) بأنه لا يوجد شيء مستحيل. لا يزال بإمكانك ممارسة الرياضة والخروج والقيام بمهامك بشكل طبيعي. الرياضة شيء جيد ويجب على الجميع المشاركة في الرياضة والاعتناء بصحتهم."


صورة من الڤيديو - تصوير رويترز