logo

وقفة إحتحاجية أمام المسجد الكبير في بئر السبع

من علاء ابو فواز مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-07-2022 15:12:57 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:02

أقيمت مساء اليوم وقفة إحتجاجية أمام مسجد بئر السبع الكبير ضد " تدنيسه وإنتهاك حرمته واقامة المهرجانات الماجنة فيه وشرب الخمور" . وكانت قد دعت لجنة التوجيه

العليا لعرب النقب التابعة للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية للوقفة الاحتجاجية ، وشارك فيها العشرات من قيادات الأحزاب المختلفة في النقب .
وتحدث أمام الجمهور كل من جمعة الزبارقة مركز لجنة التوجيه والناشط الحقوقي المحامي شحدة بن بري والناشط خالد ابو سكوت عضو اللجنة المركزية في التجمع الديمقراطي والناشط حسين العبرة .
 وردد المشاركون عبارات وشعارات  "الله أكبر ولله الحمد"، "المسجد النا ، ما الكم مرقص عنا"، وغيرها من الشعارات.

"
لن نقبل بترك مسجد بئر السبع مغلقا "
وفي لقاء لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما مع رئيس لجنة التوجيه العليا لعرب النقب جمعة الزبارقة ، قال :" لن نقبل بترك مسجد بئر السبع مغلقا، حيث تدار فيه الحفلات الماجنة . ونعمل من خلال خطوات نضالية شعبية الى فتحه مصلى للمسلمين".

" نعمل على تحويله من متحف الى مصلى يخدم المسلمين "
من جانبه ، أوضح خالد ابو سكوت :" جئنا نتضامن مع قضية مسجد بئر السبع الكبير لانه حق عربي واسلامي، وخاصة ان الالاف من السكان العرب يسكنون ويزورون بئر السبع، ونعمل على تحويله من متحف الى مصلى يخدم المسلمين ".

" الحق سيعود لأصحابه "
أما الناشط حسين العبرة فقد أكد :" مسجد بئر السبع الكبير هو من العهد العثماني بناه المسلمون ولن نتنازل عنه، ويجب ان يعود الحق لاصحابه".


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما