logo

اختتام المخيم الصيفي لبراعم معرفة البلاد في المجتمع البدوي

من علاء ابو فواز مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-07-2022 10:25:20 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:02

أُقيم مؤخراً، حفل اختتام المخيم الصيفي لموضوع معرفة البلاد للقيادة الشابة، حيث شارك في الاحتفال نخبة من المشرفين على المخيم منهم الموجه العام لموضوع

معرفة البلاد الأستاذ كايد العطاونة، مفتشين، مدراء مدارس وأولياء أمور الطلاب المشاركين في المخيم .
تخلل الحفل كلمات ترحيبية من قبل الموجه العام الأستاذ كايد العطاونة، الذي قام بتهنئة المشاركين من خلالها، وتحدث عن أهمية موضوع معرفة البلاد في المدارس واشتراك الطلاب في المخيمات حيث يتمكنون من صقل شخصيتهم واستثمار طاقاتهم في الطبيعة لتنمية قدراتهم على تحمل المسؤولية وتذويت القيم، الامر الذي يساهم في تطوير المجتمع نحو العلم والمعرفة. 

فعاليات المخيم
اما بالنسبة لفعاليات المخيم فقد تم تقسيمها الى قسمين: القسم الأول تخلل فترة مكوث 4 أيام في جبال القدس، حيث توزع الطلاب في مجموعات، تنوعت المجموعات من طلاب من مدارس مختلفة وقاموا بتنفيذ العديد من المسارات والمهارات الميدانية.
أما القسم الثاني من المخيم تخلل فترة مكوث 5 أيام: تخللت فعاليات مختلفة بمهارات التخييم والتأقلم لحياة البرية والعديد من الفعاليات المنهجية واللامنهجية التي عملت على بناء شخصية الطالب واكسابه العديد من القيم الاجتماعية وتحمل المسؤولية لتنمية الروح القيادية لديه ليصبح شخصية مؤثرة في المجتمع.

"أهمية مشاركة الأجيال الجديدة بفعاليات تربوية"
من الجدير ذكره، أن إدارة موضوع معرفة البلاد تدرك مدى أهمية مشاركة الأجيال الجديدة بفعاليات تربوية، وكما في كل عام فإنها تقوم بتأهيل عدد كبير من الطلاب ليشاركوا في "مخيمات معرفة البلاد"، التي من خلالها يتلقون تدريبات بمواضيع حب البلاد والقيادة، والهدف من ذلك بناء مجتمع افضل.
تتقدم عائلة معرفة البلاد وعلى رأسها الاستاذ كايد العطاونة الموجه العام، بجزيل الشكر والعرفان لمُركز القيادة الشابة في الوسط البدوي، للاستاذ زياد الدبسان مدير الدورة، للاستاذ جهاد نصار مركز الارشاد، وللاستاذ صابر ابو سعد، وللاستاذ منور الحجوج، وللاستاذ وليد ابو رجال وطاقم المعلمين المرشدين، على انجاح الدورة.


صور وصلتنا من الأستاذ محمد ابو قويدر