logo

مداهمة محطات وقود شمالي البلاد واعتقال 8 مشتبهين من كوكب

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-07-2022 11:21:02 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:02

داهمت قوات الشرطة، اليوم الاثنين، من وحدة "يالاك" بالتعاون مع أفراد شرطة الشمال وجهات اخرى، محطات وقود شمالي البلاد واعتقلت 8 مشتبهين من كوكب ابو الهيجاء

بارتكاب جرائم جنائية، تضمنت تخزين الوقود بشكل غير قانوني في محطات الوقود وتشغيل المحطات بشكل غير قانوني. كما وتم ضبط ممتلكات وشاحنات وشيكات وأموال نقدية بقيمة ملايين الشواقل، والتي سيتم بموجب الإجراءات الجنائية مصادرتها لصالح خزينة الدولة.
وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ، وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه: "
منذ عدة اشهر، قامت وحدة مكافحة الجريمة الاقتصادية (يالاك) في لاهاف 433 بإجراء تحقيق سري فيما يتعلق بارتكاب جرائم مختلفة في مجال الاقتصاد في استهلاك الوقود من خلال تشغيل عدد من الشركات دون ترخيص، وكذلك بيع الوقود المخلوط وجرائم غسيل الأموال".

تشغيل محطات وقود دون ترخيص في قرية كوكب ابو الهيجاء
وتابع البيان: "وقد أظهرت مواد التحقيق أن هؤلاء المشتبه بهم قاموا بتشغيل عدد من محطات الوقود دون تصريح ودون ترخيص وخلافا لقرار المحكمة. كما كشف التحقيق أن المشتبه بهم أداروا بشكل غير قانوني مجمع مخفي لتخزين الوقود داخل مبنى كان بمثابة حظيرة في قرية كوكب ابو الهيجاء".
واضاف البيان: "هذه جرائم جنائية تنطوي على خطر حقيقي على السلامة العامة من مجرد تخزين الوقود واستعماله دون إشراف ودون ترخيص مناسب، بالإضافة إلى إلحاق الضرر بالجمهور العام الذي يشتري الوقود المخلوط ويستخدمه".

وورد في البيان أن "هذا نشاط آخر بقيادة وحدة "يالاك" في لاهف 433 بالتعاون مع وحدة النيابة في لاهاف، في الكفاح الحازم الذي لا هوادة فيه ضد الجرائم التي تمس الجمهور في المجتمع العربي والجمهور ككل". الى هنا نص البيان.



تصوير الشرطة