logo

ايمن عودة: لن نشارك في حكومة تضم مستوطنين في كل الاحوال

من شاكر مواسي مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-07-2022 14:39:32 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:10

استضاف المركز الثقافي في باقة الغربية والناشطان السياسيان عفيف أبو مخ وجمال مجادلة ، يوم السبت ، الحوار السياسي بما يعرف باسم: " السبت الثقافي"،

 
تصوير بانيت


بحضور العشرات من الأهالي ومن الكيبوتسات المجاورة.
ادارت الحوار الإعلامية طال شاليف محللة للشؤون السياسية في موقع والا. وشارك كل من ايمن عودة رئيس القائمة المشتركة، والإعلامي جدعون ليفي من صحيفة هارتس والإعلامي اورن نهاري محلل للشؤون الخارجية.
ايمن عودة أجاب عن سؤال حول إمكانية إقامة ائتلاف اذا رغب الحزب الفائز في الانتخابات القادمة بالاعتماد على قائمته لإشراكه في الحكومة،  فقال:" الامكانية واردة بشرط عدم وجود المستوطنين في الائتلاف، ولن نقدم على خطوة شبيهة بخطوة القائمة الموحدة".
وأضاف ايمن عودة:" لم يسبق للقائمة المشتركة ان ساعدت بنيامين نتنياهو ". فردت عليه مديرة الحوار طال شاليف:" ساعدتموه في اسقاط الحكومة. اليس كذلك؟".

جدعون ليفي:" لا مجال لدولة فلسطينية"
الناشط السياسي اليساري جدعون ليفي فاظهر مواقفه اليسارية التي تدعم الفلسطينيين وحقهم في حياة كريمة، وقال انه ضد الاحتلال الذي يفرض واقعا في الأراضي الفلسطينية، لذلك فان الامر يلغي إمكانية خيار الدولتين في مثل هذه الظروف، وتغاضي الحكومة برئاسة نفتالي بنيت عن الشأن الفلسطيني".
اما اورن نهاري فاستعرض الأمور السياسية خارج الدولة وخاصة الولايات المتحدة، متوقعا ان يعود الرئيس السابق دونالد ترامب ويرشح نفسه من جديد.