logo

ادارة القسم العربي في كلية ‘أونو‘ بالقدس تنجح بتنظيم اليوم الإرشادي والترحيبي لطلبة اللقب الثاني

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-07-2022 13:58:36 اخر تحديث: 18-10-2022 07:57:09

نجحت ادارة القسم العربي بالكلية الأكاديمية "أونو" في القدس، مؤخراً، الجمعة بتنظيم اليوم الترحيبي والارشادي لطلاب الكلية الجدد باللقب الثاني في تخصصات التربية، وإدارة الأعمال.


تصوير: طاقم ادارة القسم العربي

انطلقت فعاليات اليوم الإرشادي منذ ساعات الصباح في مقر الكلية الجديد في منطقة "تل بيوت بالقدس"، حيث ألقى مدير عام الكلية بالقسم العربي الاستاذ اشرف زيتاوي كلمة ترحيبية امام الحضور، وتم تعريفهم على المقر الجديد للكلية الذي يضم مرافق حضارية مميزة، ومتطورة تُعتبر الأفضل في مدينة القدس، ومنها القاعات الدراسية النموذجية، ومدرج المسرح، والمكتبة، والمُصلى، ومواقف السيارات، وغيرها من المرافق التي توفر أجواءً تعليمية مناسبة للجميع.
وأكد زيتاوي "أن إدارة القسم العربي على استعداد كامل لمرافقة الطلاب منذ البداية وحتى تخرجهم مع نهاية فترة التعليم الرسمي متمنيا للجميع التوفيق في مسيرتهم الأكاديمية".

"كلية اونو منذ تأسيسها تسعى خلف التطور"
من جهته، ثمن الدكتور شربل شقير نائب رئيس الكلية جهود إدارة القسم العربي بقيادة الاستاذ اشرف زيتاوي، ومديرة الكلية بالقدس "توفا ماركوفتش"، وأشار خلال مداخلته الى "ان كلية اونو منذ تأسيسها تسعى خلف التطور وخير دليل على ذلك وجود شبكة من فروع الكلية بالبلاد، وخاصة في مدينة القدس، وباشراف مميز من ادارة القسم العربي".
وتابع قائلاً: "نسعى دوماً لطرح تخصصات جديدة في كلية أونو"، وأوضح أن "يوم الإثنين القادم الرابع من الشهر الجاري سيتم تخريج كوكبة جديدة من أبناء مدينة القدس في تخصص العلاج بالفنون "الدراما" باللقب الثاني، وهو التخصص الأول في المدينة بعد 3 سنوات من المثابرة والاجتهاد، وتعلم اللغة العبرية بطريقة متطورة".
وضِمن فقرات اليوم الإرشادي، قَدم الاستاذ ناصر العباسي مسؤول الإعلام في ادارة القسم العربي شرحاً توضيحياً لكيفية حصول شريحة المعلمين على المنح الدراسية، واسترجاع القسط التعليمي من وزارة التربية والتعليم حسب الشروط والقوانين المتبعة، وكذلك المنحة الدراسية من نقابة المعلمين (الهستدروت والأرجون)، وتم الإجابة على العديد من أسئلة الحضور.

شرح حول أبرز التعليمات الإدارية والأكاديمية
وبعد تقسيم الطلاب الى مجموعات، تم شرح الجوانب الأكاديمية للتخصصات التي تم اختيارها من الطلاب الجدد، قدمها الدكتور اياد صوان المدير الأكاديمي لإدارة الأعمال، والدكتوره "شيرا سوفير" المديرة الأكاديمية لتخصص التربية.
ومع اختتام الفعاليات، تم شرح ابرز التعليمات الإدارية والأكاديمية المرافقة لأقسام الكلية ومنها فترة التعليم، والبرامج الدراسية، وموقع الكلية، ومواضيع أخرى مختلفة قدمها المستشارين الأكاديمين في إدارة القسم العربي، وإدارة شؤون الطلبة، وتقرر خلال الأسبوع الحالي تنظيم لقاءات اضافية من خلال منصة الزوم دعماً للطلاب الجدد بهدف البدء بالتعليم بطريقة سلسة وواضحة لكافة طلابنا.