logo

عشية عيد الأضحى : إقبال واسع على شراء الأضاحي في ‘ سوق الحلال ‘ في رهط

من علاء ابو فواز مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-07-2022 09:43:55 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:10

تعتبر أسواق الحلال ، وهي أسواق بيع الخراف والماشية ، عشية عيد الأضحى المبارك ، أحد " رموز " العيد في الكثير من الدول العربية والاسلامية ، لكن عادة اقامة مثل هذه الاسواق

اندثرت من الكثير في المناطق ، لكن ليس في منطقة النقب ، حيث أن سوق الأغنام والمواشي يعتبر عادة يحافظ عليها بدو النقب منذ سنوات طويلة ، عشية العيد ، اذ يتجمع مربو المواشي في مكان عام لكي يعرضوا ما لديهم من اغنام على المشترين . وتجد مئات المواطنين يتوافدون الى هذا السوق بلا توقف ، وأكثر ما تسمعه خلال تجوالك هو النقاش على الاسعار ، اذ يعتبر البائع الاسعار بالمعقولة مقارنة بما يتطلبه تربية الاغنام من تقديم الطعام والرعاية والترخيص وغيرها .
صباح اليوم ، ونحن في الايام الفضلية العشر من ذي الحجة ، واستعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك الذي يصادف السبت القريب ، لا يزال سوق المواشي في مركز مدينة رهط يكتظ بالراغبين بشراء الأضاحي حيث يبحثون عن الخروف البلدي ، وفي نفس الوقت يبحثون عن السعر الارخص .
مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما تجول في سوق المواشي والتقط الصور ، وأجرى مقابلات مع تجار المواشي والزائرين والمشترين الذين حضروا لشراء خروف العيد . 


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما