logo

تيافو يخطف الأضواء من بوبليك ويبلغ الدور الرابع في ويمبلدون للتنس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-07-2022 15:00:59 اخر تحديث: 18-10-2022 08:03:41

لندن (تقرير رويترز) - حافظ الأمريكي فرنسيس تيافو المصنف 23 على تركيزه في مواجهة مهارات ألكسندر بوبليك يوم الجمعة ليبلغ الدور الرابع في بطولة ويمبلدون للتنس

 
تيافو خلال مباراته امام بوبيك ببطولة ويمبلدون للتنس اليوم الجمعة - (Photo by Julian Finney/Getty Images)

 للمرة الأولى.
وأطلق اللاعب البالغ عمره 24 عاما العنان لفرحته بعدما ارتكب بوبليك خطأ مزدوجا ليفوز تيافو 3-6 و7-6 و7-6 و6-4 أمام جماهير متحمسة في الملعب رقم 2.
وبوبليك القادم من قازاخستان من أكثر اللاعبين موهبة في تنس الرجال وينافس نيك كيريوس في الضربات الخادعة لكنه ليس مثيرا للجدل مثله.
وهيمن بوبليك على المجموعة الأولى لكن تيافو تماسك ليفوز بالثانية بعد شوط فاصل قبل أن يكرر الشيء ذاته في المجموعة الثالثة.
وبدا أن بوبليك قد استسلم عندما تأخر 3-0 في المجموعة الرابعة لكنها كانت مجرد خدعة.وبدأ المصنف 38 عالميا في
تنويع طريقة تسديد ضربات الإرسال بطريقة خادعة من تحت ذراعه في الشوط التالي وعندما أخفق في مسعاه بدأ في تسديد إرسالات هائلة.
كما أظهر لمحات عبقرية بتسديدات غير متوقعة وضربات حصل من خلالها على نقاط فوز مباشرة من الخط الخلفي‭‭ ‬‬ليعادل النتيجة 4-4.
وبدا أن تيافو يواجه الخطر وسط السيرك الذي نصبه بوبليك لكن اللاعب الأمريكي سدد إرسالا ساحقا وتماسك ليحظى بتصفيق وإشادة حتى منافسه.
وكانت الجماهير ترغب في استمرار المباراة لكن بوبليك لم يستطع الصمود.
وغادر الملعب مبتسما وسط هتافات تشجيع كبيرة. وسيتطلع تيافو الآن لخوض اختبار تقليدي أمام ديفيد جوفين أو أوجو أومبير في الدور التالي.
وتيافو ثالث لاعب أمريكي لا يزال في الخدمة يبلغ الدور الرابع في بطولة كبرى في أربع مناسبات. واللاعبان الآخران هما جون إيسنر وسام كويري.