logo

ألمازة جبارة تبرق لرئيس بلدية الطيبة حول المواصلات الداخلية في المدينة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-06-2022 04:54:56 اخر تحديث: 18-10-2022 08:10:22

بعثت عضو بلدية الطيبة عن الجبهة، ألمازة جبارة، رسالة الى رئيس البلدية المحامي شعاع منصور مصاروة ، حول موضوع " المواصلات العامة داخل المدينة ".


ألمازة جبارة  - صورة شخصية

وقالت ألمازة جبارة في الرسالة التي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: " تسيير خط باص داخلي خطوة مباركة، تفتح باب الامل في استعادة حلم قيام خطوط باصات داخلية لتيسير امور المواطنين لإتاحة الوصول والتنقل بسهولة لكل المرافق والاماكن في البلد، وهذا حدث يترك انطباعا جيدا استثنائيًا لخطوة تضع حجر الاساس لاستقدام المزيد من الباصات العامة، واقامة خطوط جديدة داخل البلد، وفق تصور واضح لإقامة خطة نقل عام امنه ومستدامة تربط الاحياء ببعضها البعض ".
وتابعت جبارة تقول في رسالتها :" ارى ان هذه فرصة لإعادة التصويب الى ما يحتاج الى اصلاحات:
1- زيادة الارصفة وازالة التعدي عليها واقامة خطوط عبور واشارات للمشاة وتخصيص شوارع للتنقل وفق معايير السلامة هي اساسية لإنجاح هذه الخطوط.
2- اعادة ترميم الشوارع وتاهيل الطرق، فهذا يلقي بتبعياته على السيارات العابرة عليها ويجعل تحويل  السير الى مسافات طويلة للوصول الى هدفهم، خاصة في ظل غياب يافطات واشارات مرورية تهدي السائقات / السائقين وتحذرهم من المطبات الخطرة او المفاجات غير المتوقعة .
 3- للحد من الازدحام المتعاظم في الشوارع الداخلية للبلد يجب أن يترافق اطلاق الخطوط الداخلة باجراءات تعزيز وحملة  دعائية توعوية تحفز الاهالي على استخدام المواصلات العامة وابراز فوائدها الشخصية، الصحية، المجتمعية، البيئية وخصوصا الاقتصادية مقابل تشجيع على خفض نسب استعمال السيارات الخاصة، فهذه خطوة تحد من الازمة الخانقة للسير ويمكن ان ينعكس الأمر ايجابا على الدخل الاسري.
4- تنظيم حركة المرور من قبل الجهات المسؤولة التي تلحظ مسالك النقل وطبيعة الانتقال والربط بين الاحياء لتسهيل حركة هذه الخطوط لإيصال المواطنين الى مقصدهم بسهولة ومن غير توتر وهذا هو المعيار الاساسي لجودة المعيشة في بلدنا الحبيب ".


 
تصوير: بلدية الطيبة