logo

جمعية جذور تعقد أمسية تكريمية للمحامي سعيد نفاع

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-06-2022 07:44:44 اخر تحديث: 18-10-2022 08:11:38

تحت رعاية جمعية الجذور ورئيسها الشاعر اسامة ملحم والاتحاد العام لكتاب فلسطين الكرمل 48 ، عقدت مؤخرا أمسية تكريمية للاستاذ المحامي سعيد نفاع (ابو علاء)،


صور وصلتنا من احمد الصح


امين عام اتحاد كتاب فلسطين الكرمل 48، حضرها حشد كبير من الكتاب والكاتبات واهل الادب والثقافة من المثلث الجنوبي والشمالي حتى بيت جن بلد العز والكرامة.
افتتح المهرجان الشاعر اسامة ملحم مرحبا بالحضور الكريم وبعده  كانت الكلمات  للاستاذ رياض مخولا من البقيعة، الشاعر نصر خطيب من بيت جن، الروائي مصطفى عبد الفتاح من كوكب، ومن ثم صعدت للمنصة الطالبتان حفيدات ابو علاء لإلقاء كلمة.
كما وكانت كلمة للمحتفى به الاستاذ سعيد نفاع الذي سرد للحضور توثيقه لمعركة الزابود وكيف قاوم اهالي بيت جن بمساندة الجماهير العربية والقوى التقدمية اليهودية وافشلوا المخطط العنصري لسلب ارض الزابود.
بعد ذلك، دعي الى المنصة الكاتب احمد الجربوني (ابو صالح)، الذي قدم مداخلة هامة عن العلاقة الاخوية بين اهل بيت جن وعرابة. تلته كلمة للدكتور الناقد نبيه القاسم، الذي ثمن الدور الادبي والتوثيقي للكاتب ابو علاء.
كما والقى الكاتب احمد الصح مداخلة شيقة عن ذكريات قبل خمسون عاما مع ادارة فريق كرة القدم في بيت جن، والتي لاقت استحسان الحضور.
فيما بعد، ذكر الدكتور يوسف بشارة ذكرياته الطيبة مع العديد من اهالي بيت جن، الذين كانوا يعملون في البلدات اليهودية المجاورة ومن بينهم الكاتب المحتفى به. واختتم المداخلات الاستاذ الاعلامي فهيم ابو ركن بكلمة طيبة وهادفة. وفي نهاية المهرجان وجه العديد من اهالي بيت جن الكرماء دعوات لاستضافة ضيوفهم في بيوتهم.