logo

طلاب رواد معرفة البلاد باعدادية الرازي اكسال في رحلة تخييمية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-06-2022 08:46:39 اخر تحديث: 18-10-2022 08:12:37

شارك طلاب رواد وقادة معرفة البلاد من اعدادية مدرسة الرازي اكسال، مؤخرا، في رحلة تخييمة من جبل الجرمق حتى صفورية والتي تم تنظيمها تحت اشراف وادارة المجتمع


تصوير: فهمي دراوشة

والشباب في وزارة المعارف والثقافة، وبمشاركة عدد كبير من المدارس.
استمرت رحلة التخييم خمسة ايام  وقد اشتملت على عدة مسارات في وادي العامود، وادي القرن، جبل الجرمق ومقام الشيخ كويس، بعدها انتقل رواد معرفة البلاد الى التخييم في صفورية حيث تعرف الطلاب على النباتات والحيوانات التي تعيش في المنطقة، كما زاروا المعالم التاريخية والجغرافية والدينية بالمنطقة وقاموا ببناء بيوت من الاخشاب، واضاءة الشعلة الخاصة بالمخيم ومن ثم زاروا معالم قرية صفورية المهجرة.
اشتمل المخيم ايضا على حلقات اصغاء واكتساب مهارات القيادة وتاليف فعاليات ترفيهية والعاب رياضية. وفي اليوم الاخير من المخيم  زار اهالي الطلاب ابناءهم في المخيم وتمتعوا معهم واثنوا على فعاليات هذا المخيم وعلى المهارات التي اكتسبها  ابناؤهم  طيلة العام الدراسي ضمن موضوع معرفة البلاد.
كما وزار الطلاب في المخيم، مدير المدرسة المربي فهمي دراوشة الذي اعتز وافتخر بطلاب المدرسة على حسن سلوكهم ونشاطهم وابداعاتهم في المخيم وعلى تمثيلهم للمدرسة على احسن وجه.
وقد رافق الطلاب طيلة المخيم مرشد معرفة البلاد بالمدرسة الاستاذ محمد اغبارية، الذي لم يدخر جهدا في المحافظة على طلابه واكسابهم افضل المهارات، والذي بدوره اثنى على اداء الطلاب الرواد والقادة بالمدرسة، وقال: "هذا العام كان عدد كبير من المشاركين بالمخيم وهذا يعود لاهمية تذويت موضوع القادة ومعرفة البلاد بشكل صحيح ومهني، وقد لبى المخيم التوقات ومردوده كان ايجابياً جداً على الطلاب" .