logo

جوف تبلغ الدور الثاني لبطولة ويمبلدون للتنس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-06-2022 14:57:21 اخر تحديث: 18-10-2022 08:17:07

لندن (تقرير رويترز) - أكدت كوكو جوف على أنها لن تخرج عن مسارها رغم الضجيج الذي أحدثه نيك كيريوس خلال مباراته في ملعب قريب منها أو بسبب حقيقة انقاذها


الأمريكية كوكو جوف تحتفل ببلوغها الدور الثاني لبطولة ويمبلدون للتنس بعد تغلبها على الرومانية جابريلا روس في الدور الأول اليوم الأربعاء - (Photo by Julian Finney/Getty Images)

  لأربع نقاط فقط من أصل 25 نقطة لكسر إرسالها لتبلغ الدور الثاني لبطولة ويمبلدون للتنس بعد معاناة اليوم الثلاثاء.
ونظرا لأن الأسترالي كيريوس سريع الانفعال لجأ لتصرفاته المعتادة، من صراخ في الحكم والدخول في مناقشات ساخنة مع المسؤولين الآخرين خلال مباراته في الدور الأول، فإن الضجة المحيطة بما كان يحدث في الملعب رقم 3 ربما شتتت انتباه جوف لأنها خسرت النقاط السبع الأولى أمام إيلينا- جابرييلا روس.
ولكن على الرغم من تلك البداية المشؤومة، وإحباطها المتزايد بسبب فشلها في انقاذ العديد من نقاط كسر ارسالها، بقيت المصنفة 11 تعاني على مدار ساعتين ونصف قبل أن تحجز مكانا في الدور الثاني بفوزها 2-6 و6-3 و7-5 على الرومانية غير المعروفة.
وقالت جوف وهي مبتهجة للجمهور بعد الاحتفال بانتصارها بضربها لصدرها بقبضة يدها "كلانا قدم كل ما لديه في الملعب اليوم.
"الملعب رقم 2 لطيف حقا، وأنا أحب هذه الحالة الحميمية حيث يمكنك سماع كل همسة وكل هتاف وأنا أحب ذلك.
"الدور الأول دائما ما يكون صعبا بالنسبة لي لأنه أكثر المراحل في أي بطولة تصيبني بالتوتر... ولكن إذا خسرت، فأنا أعرف أنها ليست نهاية العالم".
والأمريكية البالغة من العمر 18 عاما هي أصغر لاعبة في قرعة فردي السيدات وبعد حلولها وصيفة لبطلة فرنسا المفتوحة هذا الشهر، ويرشحها الكثيرون للذهاب بعيدا في البطولة المقامة على ملاعب نادي عموم إنجلترا.
ونالت المراهقة الشهيرة، التي استحوذت على اهتمام العالم عندما وصلت إلى الدور الرابع في ويمبلدون عندما كانت طالبة في المدرسة تبلغ من العمر 15 عاما عام 2019، أخيرا موطئ قدم في المباراة عندما كسرت إرسال منافستها لتتقدم 4-2 في المجموعة الثانية قبل أن تتعادل 1-1 في المجموعات.
وكافحت روس البالغة من العمر 24 عاما لتحول تأخرها 3-1 في المجموعة الأخيرة إلى تعادل 3-3 لكن جوف تشبثت بالمباراة رغم استمرارها في ارتكاب أخطاء في نقاط كسر الإرسال.
واحتاجت جوف إلى ست نقاط لكسر الإرسال لتُجهز على روس في الشوط الحادي عشر من المجموعة الفاصلة. وضمنت جوف الفوز عندما سددت منافستها ضربة أمامية إلى خارج الملعب.
وستلعب جوف في المباراة القادمة أمام الرومانية ميهايلا بوزارنيسكو.