logo

‘سواعد الخير‘ في عرعرة النقب ينظمون معسكر تخييم في جرن رامان

من علاء ابو فواز مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-06-2022 07:59:07 اخر تحديث: 18-10-2022 08:17:29

نظم سواعد الخير من عرعرة النقب، مؤخرا، معسكر تخييم لقرابة 70 شخصاً من عرعرة النقب في جرن رامان، حيث ارشد المعسكر الاستاذ محمد المحذي.

صور خاصة لموقع بانيت وصحيفة بانوراما

استهل اللقاء بمسار على الحافة الغربية لجرن رامان، حيث قدم المرشد شرحاً مفصلا عن الظاهرة، وشاهد المشاركون الوعول التي تعيش في المنطقة، ومن ثم جولة في منطقة التنور في الجرن، ومشاهدة غروب الشمس.

وقد بنيت خيمة في وسط الجرن، وبعد ان تناول الحضور وجبة العشاء كانت ذروة الساعات المشوقة للقاء حيث قدم الاستاذ محمد المحذي شرحاً عن درب التبانة، والكواكب والنجوم، واستمتع الحضور بهذه الفقرة. كما وتضمن اللقاء التي تلت فقرة مشاهدة الكواكب، والتي ادارها الدكتور محمد العكة، ومن ثم مداخلات شيقة لكل من خالد الطوري، حيث رحب بالحضور، بالاضافة الى مداخلات لكل من المهندس الكيميائي نسيم الفراحين، والشيخ كمال ابو كوش، الشيخ طلب ابو حذيفة رئيس الحركة الاسلامية النقب، الشيخ محمد ابو شلظم، الدكتور صقر ابو صعلوك، والمرشد السياحي محمد الغلبان، كما وفتح المجال لمداخلات من قبل الشباب.
في اليوم التالي شارك البعض في جولة في احد الاودية في اطراف الجرن بارشاد المرشد السياحي محمد الغلبان.
وفي الختام، شكر الاستاذ خالد الطوري احد مؤسسي سواعد الخير، الحضور، وبين "ان هذه الجولة والامسية انطلاقة للفعاليات المقررة وذلك بعد اغلاقات الكورونا".