logo

شيانتيك تتجاوز تراجع مستواها وتحقق انتصارها السادس والثلاثين على التوالي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-06-2022 13:02:31 اخر تحديث: 18-10-2022 08:17:37

لندن (تقرير رويترز) - تعافت البولندية إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالميا من تراجع في مستواها في المجموعة الثانية لتتفوق على الكرواتية يانا فيت المتأهلة من التصفيات


لاعبة التنس البولندية إيجا شفيونتيك - (Photo by Clive Brunskill/Getty Images)

  بنتيجة 6-صفر و6-3 في بطولة ويمبلدون للتنس اليوم الثلاثاء وتمدد انتصاراتها إلى 36 مباراة.
ونالت بطلة ويمبلدون للناشئات عام 2018، والتي خرجت من البطولة المقامة على الأراضي العشبية في الدور الرابع العام الماضي، شرف افتتاح منافسات اليوم الثاني على الملعب الرئيسي في غياب المعتزلة آشلي بارتي التي فازت بلقب عام 2021.
وعلى الرغم من رياح قوية هبت على الملعب الرئيسي، نجحت البولندية شيانتيك في تخطي المجموعة الأولى دون أن تخسر أي شوط وذلك بنتيجة 6-صفر للمرة 17 هذا العام.
ومع ذلك، أدت سلسلة من الأخطاء السهلة، بما في ذلك ارتكاب خطأ مزدوج ، إلى خسارة شيانتيك للإرسال في بداية المجموعة الثانية حيث حققت فيت البالغة من العمر 25 عاما والمصنفة 252 على العالم التقدم بنتيجة 3-1. ومع ذلك، سرعان ما استعادت شيانتيك، التي لعبت وهي تضع شريطا يحمل ألوان علم أوكرانيا على قبعتها كما فعلت خلال مشوارها في رولان جاروس، تركيزها على الفور لتستعيد التفوق على شوط إرسالها التالي.
وعانت شيانتيك من تسديد ضرباتها قبل أن تنقذ خمس نقاط لكسر إرسالها ثم تحتفظ بإرسالها لأول مرة في المجموعة الثانية لتقلص الفارق إلى 2-3 وتقترب أكثر من منافستها فيت.
وبدا أن حالة التماسك التي وصلت اليها حفزت شيانتيك لتفوز بالأشواط الخمسة التالية لتصبح أول لاعبة في القرن الحادي والعشرين تفوز في 36 مباراة متتالية.
وستلتقي اللاعبة البولندية مع البريطانية سوناي كارتال المشاركة ببطاقة دعوة أو الهولندية المحظوظة ليزلي باتيناما كيركوف للحصول على مكان في الدور الثالث.