logo

موراي يدافع عن توجيه ضربة إرسال من أسفل ذراعه في ويمبلدون

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-06-2022 07:28:58 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:42

لندن (تقرير رويترز) - دافع البريطاني آندي موراي عن توجيه ضربة إرسال ساقطة من أسفل ذراعه في مباراته الأولى في بطولة ويمبلدون للتنس يوم الاثنين، وقال


البريطاني آندي موراي خلال مباراته أمام الأسترالي جيمس دكوورث في بطولة ويمبلدون في لندن يوم الاثنين - (Photo by Julian Finney/Getty Images)

 إنها ضربة شرعية لكي يجعل المنافس يفكر مرتين قبل التراجع إلى الخلف بمسافة كبيرة لمحاولة رد الإرسال.
واستخدم موراي هذا الإرسال خلال المجموعة الثالثة في مباراة انتهت بالفوز على جيمس دكوورث في الملعب الرئيسي، وفاز بهذه النقطة رغم أن اللاعب الأسترالي ركض بسرعة للحاق بالكرة.
وقال اللاعب الأسكتلندي الفائز ببطولة ويمبلدون مرتين للصحفيين "لقد قام بتغيير مكان وقوفه لاستقبال الإرسال، لذا فعلت ذلك".
وأضاف "كان يعاني بعض الشيء في استقبال الإرسال الأول، لذا من المرجح أن يكون قد قرر التراجع مترين إلى الخلف. بمجرد أن شاهدته يتراجع، نفذت الإرسال من أسفل الذراع".
ويتوقع موراي أن هذا النوع من الإرسال ربما يحظى بشهرة أكبر مع محاولة اللاعبين التغلب على تراجع المنافسين بعد الخط الخلفي لتعزيز فرصهم في رد الكرة بشكل أفضل.
وقال اللاعب البريطاني "أنا بشكل شخصي ليس لدي مشكلة مع أي لاعب ينفذ الإرسال بهذه الطريقة. لم تكن لدي أبدا أي مشكلة".
وأضاف "في الواقع زاد عدد اللاعبين المتراجعين إلى الخلف وبشكل أبعد عن الخط الخلفي لمنح أنفسهم أفضلية أكبر لرد الإرسال".
وتابع "الإرسال من أسفل الذراع أشبه برسالة تقول ‭‭'‬‬إذا كنت ستتراجع إلى الخلف، فأنا من المحتمل أن أستعين بهذا الإرسال‭‭'‬‬".
ورفض موراي تماما أن يكون معنى هذا الإرسال هو قلة احترام للمنافس وقال "إنها طريقة شرعية للإرسال.. لن أستخدم أبدا إرسال من أسفل الذراع إذا كان المنافس يقف على الخط الخلفي".