logo

ناخبون يدعون الى إدخال وجوه شبابية جديدة في الكنيست:‘بكفي مع الطيبي ومنصور عباس وأيمن عودة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-06-2022 16:12:20 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:09

تعلو منذ سنوات طويلة ، في المجتمع العربي ، أصوات تنادي بإدخال وجوه شبابية ضمن القوائم العربية الانتخابية للكنيست ، ويدعو الكثيرون الأحزاب العربية الى فتح المجال

أمام الأجيال الشابة لتأخذ دورها في قيادة مجتمعها ، في محاولة للنهوض به وانتشاله من الواقع المرير الذي يعيشه في ظل انتشار وباء الجريمة .
قناة هلا انتدبت مراسلها لاستطلاع اراء عدد من المواطنين في عكا حول هذه القضية ...

" نريد احداث تغيير "
وقال محمد أبو دبوس من عكا : " نريد ادخال وجوه شبابية الى الأحزاب السياسية ، نريد تطوير البلدات العربية وإيقاف العنف ، أعضاء الكنيست العرب لا يفعلون شيئا ، كل واحد منهم يجلس على الكرسي ويتلقى راتبه ونحن وضعنا تحت الصفر " .

وتابع أبو دبوس : " نريد وجوها شبابية في جميع الأحزاب ، يكفي مع د. احمد طيبي ومنصور عباس وأيمن عودة نريد احداث تغيير "

" تغيير النواب غير الفعالين "
وقال عثمان مصاروة من الطيبة : " يجب ادخال وجوه جديدة وتغيير أعضاء الكنيست الذين لم يكونوا فعالين خلال الفترة القصيرة الماضية ، حيث يجب عليهم أن يعيدوا حساباتهم ،  ويجب توحيد الموحدة والمشتركة ويجب إعادة بناء القائمة المشتركة من جديد وإعطاء فرصة للوجوه الجديدة مثل رجا زعاترة الشخصية المرموقة في الجبهة وبروفيسور  اسعد غانم وثابت أبو راس " .

وتابع مصاروة : " د. احمد طيبي راس حربة ولا يمكن ان نغيره ولكن هناك أعضاء لم يثبتوا نفسهم في الكنيست والوجوه الجديدة تؤدي الى ذهاب الناس أكثر الى صندوق الاقتراع وتشكل دافعا لذلك " .

" أفكار وآراء جديدة "
وقالت سميرة أبو دبوس من عكا : " برأيي يجب تغيير الوجوه الموجودة حاليا بوجوه جديدة ، أفكار جديدة وأراء جديدة والسياسة أصبحت صعبة  جدا والوجوه الجديدة في الكنيست من أعضاء الكنيست اليهود صعب ان يتأقلم العرب معها "

وأضافت سميرة : " برأيي يجب التغيير في كل القوائم وليس من أجلنا فقط بل من أجل أولادنا ومستقبلهم "  .


بدوره قال مصطفى صبح من عكا : " يجب التغيير وإدخال وجوه جديدة شبابية  للكنيست "