logo

موكب سيارات فولكس فاجن بيتلز يجوب شوارع المكسيك

تقرير رويترز
28-06-2022 06:07:19 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:09

جابت نحو 1000 سيارة فولكس فاجن بيتلز شوارع مدينة مكسيكو سيتي يوم الأحد (26 يونيو)، في إظهار للحب الكبير للسيارة الكلاسيكية الشهيرة . النسخة السنوية

 الثالثة عشر من موكب بيتل، الذي نظمته نوادي مشجعين مختلفة في العاصمة المكسيكية، تخلد الاحتفال بالسيارة الشعبية في 22 يونيو من كل عام.
ظهرت "السيارة الخنفساء" أو "فوتشو" كما يلقبها أصحابها، لأول مرة في عام 1938، كسيارة قليلة التكلفة، أمر بتصنيعها أدولف هتلر للترويج لملكية السيارات بين الألمان.

بفضل تصميمها المميز وسعرها الزهيد، أصبحت السيارة قصة نجاح على مدى عقود، وكانت واحدة من أكثر الموديلات مبيعًا على الإطلاق، وأكثر السيارات المستوردة مبيعًا في الولايات المتحدة في الستينيات، وفقًا لمجلات السيارات.
وعلى الرغم من مكانتها في الثقافة الشعبية، كانت مبيعات بيتل قليلة في السنوات الأخيرة، وأعلنت شركة صناعة السيارات الألمانية في عام 2018 أن سيارتها المفضلة لن يتم صنعها مرة أخرى.

وقال روبرتو مارتينيز، أحد عشاق فولكس فاجن بيتل، لرويترز: "كان والدي يمتلك العديد من سيارات فولكس فاجن، لقد تعلمت القيادة في سيارة فولكس فاجن ولطالما أحببتها ولهذا السبب لدي واحدة. إنه أمر لا يصدق أن يصاب الناس بالجنون بشأن الخنفساء أو فوتشو، فلكل بلد لقب يطلقه على السيارة".

وقال آخر: "رائع! مثل هذا الحنين لأنها كانت سيارة متعددة الاستخدامات، كانت سيارة عائلية، كانت للشباب. إنه شيء لن يتكرر أبدًا، ولن تحل محلها أي سيارة أخرى ".


صورة من الڤيديو - تصوير رويترز