logo

اليوم : اضراب في المدارس والبساتين والحضانات

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-06-2022 14:02:09 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:09

بقي طلاب المدارس الابتدائية، وأطفال البساتين والحضانات في بيوتهم اليوم الثلاثاء، بسبب الاضراب في هذه المؤسسات بقرار من نقابة المعلمين " الهستدروت ".

وكانت نقابة المعلمين " الهستدروت " قد أعلنت مساء أمس الاثنين عن استئناف الإجراءات الاحتجاجية والاضراب في المدارس الابتدائية، الحضانات والبساتين، وذلك بعد ان جمدت النقابة هذه الاجراءات في الايام الأخيرة.
وكانت وزارة المالية قد اقترحت اجرا بقيمة 8600 شيقل للمعلم الجديد، فيما تطلب النقابة اجرا بقيمة 10500 شيقل، انت وزارة التعليم فقالت ان معاش المعلم الجديد يجب ان لا يقل عن 10000 شيقل.

" المساعدات لن يعملن اليوم في المدارس والروضات "
من جانبه ، تطرق رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد، الى اعلان نقابة المعلمين بالاضراب اليوم الثلاثاء في كافة انحاء البلاد وقال:" اعود واوضح انه في كل مدرسة وروضة اطفال لن تصل اليها المعلمات لمزاولة العمل، فان المساعدات لن تزاولن عملهن كالمعتاد ولن تصلن الى مكان عملهن ايضا. اما فيما يتعلق بالمدارس الصيفية، فإنها ستفتح ابوابها كالمعتاد بتاريخ 01.07. المساعدات العاملات في دعم عملية التعليم هن بمثابة المورد البشري المهني والأهم. ان اي محاولة لتحويل عبء الجهاز التعليمي على كاهل المساعدات لن تنجح".


معلمون يتظاهرون امام منزل وزير الخارجية يئير لبيد - صورة خاصة لموقع بانيت وصحيفة بانوراما